تشهد الملاعب العالمية غداً سلسلة من المباريات الدولية الودية، حيث تتّجه الأنظار على وجه الخصوص الى استاد خليفة الدولي في الدوحة الذي سيكون مسرحاً لقمة كلاسيكية تجمع المنتخبين اللدودين في قارة أميركا الجنوبية البرازيل والأرجنتين. ويدخل المنتخبان مدججين بكامل نجومهما، وعلى رأسهم ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ورونالدينيو نجم ميلان الإيطالي. وتتطلع الأرجنيتن الى إنهاء سلسلة من خمس مباريات دون الانتصار على البرازيل، حيث كان آخر فوز للـ«تانغو» على «السامبا» بنتيجة 3-1 ضمن تصفيات كأس العالم في بوينس آيرس في حزيران 2005، إلا أن الأرجنتين خسرت بعد ذلك أمام غريمتها أربع مباريات وتعادلت في واحدة وتلقت شباكها 13 هدفاً وسجلت هدفين فقط.

ولا شك في أن الأنظار ستكون متجهة الى سيرجيو باتيستا الذي خلف الأسطورة دييغو مارادونا على رأس الجهاز الفني للـ«تانغو»، بيد أنه سيعاني من غياب استيبان كامبياسو لاعب أنتر ميلانو الإيطالي للإصابة الى جانب زميله والتر صامويل والمهاجمين كارلوس تيفيز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي وسيرجيو أغويرو لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني. واستدعى باتيستا اللاعب نيكولاس أوتاميندي قلب دفاع بورتو البرتغالي وهو واحد من المدافعين البدلاء الذي عانى من حالة من التخبط، في ظل قيادة مارادونا. في المقابل سيفتقد مانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل جهود مهاجم ميلان الإيطالي ألكسندر باتو للإصابة.


تبرز أيضاً مواجهتا إنكلترا × فرنسا والبرتغال × إسبانيا

وتبرز في أوروبا أيضاً موقعتين كبيريين حيث تتواجه إنكلترا وفرنسا على ملعب ويمبلي، فيما تلتقي إسبانيا بطلة العالم والبرتغال. من جهتها تحل ألمانيا ثالثة العالم ضيفة على السويد.
وهنا برنامج أبرز المباريات (بتوقيت بيروت):
الأرجنتين × البرازيل (19،00)
انكلترا × فرنسا (22،00)
البرتغال × اسبانيا (23،00)
السويد × ألمانيا (21،30)
هولندا × تركيا (21،30)
ايطاليا × رومانيا (21،30)
روسيا × بلجيكا (18،00)
بلغاريا × صربيا (19،00)
مصر × أوستراليا (19،30)
ايران × نيجيريا (15،00)
الدنمارك × تشيكيا (21،15)
سويسرا × أوكرانيا (21،15)
النمسا × اليونان (21،30).
(الأخبار)



لم يوجّه مدرب إيطاليا تشيزاري برانديلي الدعوة إلى مهاجم سمبدوريا أنطونيو كاسانو (الصورة) للمباراة أمام رومانيا بسبب خلاف الأخير مع ناديه.





سيغيب مدافع نادي تشلسي جون تيري عن المباراة الدولية الودية لإنكلترا أمام فرنسا غداً في ويمبلي بسبب الإصابة في ظهره وساقه.