سيكون على عشاق برشلونة وريال مدريد أن ينتظروا يوماً إضافياً لمتابعة «إل كلاسيكو» بين قطبي كرة القدم الاسبانية، إذ أعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم أمس إقامة موقعة الدوري المحلي بين الفريقين الاثنين في 29 الحالي، بسبب الانتخابات التي تشهدها مقاطعة كاتالونيا في 28 منه.وقالت الرابطة في بيان أصدرته: «قررت رابطة كرة القدم تحديد الاثنين في 29 تشرين الثاني الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (23.00 بتوقيت بيروت) لإقامة مباراة برشلونة وريال مدريد، بسبب تزامنها مع انتخابات برلمان كاتالونيا والمشاكل الأمنية التي يمكن ان تنتج من إقامة الحدثين معاً».
ولم يكن من الممكن اقامة المباراة يوم السبت عوضاً عن الاحد بسبب انشغال الفريقين بمباراتيهما خلال منتصف الأسبوع في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وأشار خاومي روريس، مالك «ميديابرو» التي تملك حقوق النقل التلفزيوني للدوري الاسباني مشاركة مع «بريزا»، إلى أن القرار اتخذ ايضاً بسبب انشغال الكثير من الموظفين والمتطوعين في الانتخابات، ومعظمهم من مشجعي برشلونة، الأمر الذي سيحرمهم من مشاهدة المباراة إذا اقيمت يوم الاحد.

عودة لامبارد لتشلسي

يستعد لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد لتسجيل عودته الى الملاعب بعد غياب طويل، وقد يشارك في مباراة فريقه تشلسي مع سندرلاند الاحد المقبل، في الدوري الانكليزي الممتاز.
وغاب لامبارد عن فريقه اللندني منذ آب الماضي بسبب فتق ومشاكل اخرى، وهو عاود تمارينه مع زملائه أخيراً، وقد يكون جاهزاً لخوض مباراة الاحد في ظل غياب زميله الغاني ميكايل إيسيان الذي تعرّض للطرد أول من أمس، بعد تسجيله هدف الفوز على فولام (1-0).
واعرب مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي عن ثقته بجهوزية لامبارد لخوض مباراة سندرلاند، مضيفاً: «أعتقد أنه سيكون في وضعٍ جيّد يوم الأحد. عاود تمارينه مع الفريق منذ يومين، وهو لا يعاني من أي مشكلة، وأظهر ثقة بنفسه. آمل ان يكون جاهزاً، وليس من الضروري أن يخوض الدقائق التسعين، لكن في إمكانه أن يلعب قسماً من المباراة ـ في إمكانه القيام بذلك».
كذلك سيستعيد انشيلوتي في مباراة الاحد خدمات المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا والمدافع البرازيلي اليكس، بعد ان غابا عن مباراة فولام، الأول بسبب اصابة في ظهره والثاني في ركبته. وابتعد تشلسي في الترتيب بفارق 4 نقاط عن ملاحقه مانشستر يونايتد، وذلك بعد تعادل الاخير مع جاره مانشستر سيتي سلباً.