قرعة دور الـ16 لكأس لبنان
أجرى الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أمس، قرعة دور الـ16 لبطولة كأس لبنان، حيث سيشارك فيه أندية الدرجة الأولى الـ12 وثلاثة أندية من الدرجة الثانية ونادٍ واحد من الثالثة. وأسفرت القرعة عن المواجهات الآتية: التضامن صور مع الإخاء الأهلي عاليه، العهد مع الشباب الغازية، السلام صور مع شباب الساحل، النجمة مع الشباب طرابلس (درجة ثانية)، التضامن بيروت (ثالثة) مع السلام زغرتا (ثانية)، الصفاء مع الإصلاح البرج الشمالي، المحبة طرابلس (ثانية) مع الأنصار، الراسنغ مع المبرة. وحددت اللجنة العليا للاتحاد مواعيد إقامة مباريات دور الـ16 في 14 و15 و16 كانون الثاني المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في أول أيار المقبل.

مشاركة الأنوار والزهراء مشرقياً

اعتذر نادي الأنوار (الجديدة)، بطل لبنان للسيدات في الكرة الطائرة، ووصيفه نادي القلمون، عن عدم المشاركة في بطولة الأندية العربية الـ13 للسيدات، التي ستقام في العاصمة السورية دمشق بين 28 الجاري و7 كانون الأول المقبل لضيق الوقت، وسمّى مجلس ادارة الاتحاد العربي عضو المجلس ونائب رئيس الاتحاد اللبناني المهندس علي خليفة رئيساً للجنة الاحتكام في البطولة عينها. على صعيد آخر، أعلن بطل لبنان للرجال، نادي الأنوار (الجديدة)، ووصيفه الزهراء (الميناء)، عن مشاركتهما في دورة دول المشرق العربي الأولى التي ستقام في الأردن بين 14 و22 كانون الأول المقبل، وهي تضم إضافة إليهما فريقين من كل من سوريا والأردن والعراق وفلسطين.

آسياد 2010: خسارة ثانية للبحرين

مُنيت البحرين بخسارتها الثانية على التوالي عندما سقطت أمام إيران 0-1 أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كرة القدم، ضمن فعاليات دورة الالعاب الآسيوية الـ16 في مدينة غوانغجو. وفازت تركمانستان على فييتنام 6-2.
وفي الثالثة، خسرت الاردن أمام كوريا الجنوبية 0-4. وكانت الاردن قد تعادلت مع فلسطين 0-0 في الجولة الاولى، كذلك خسرت فلسطين أمام كوريا الشمالية 0-3.
وضمنت كوريا الشمالية تأهلها الى الدور الثاني، لتلحق بالكويت الفائزة على سنغافورة 2-0. وفي الأولى فازت اليابان على ماليزيا 2-0، والصين على قيرغيزستان 2-1.

شعبان أول حكم عربي في أوروبا

اختار الاتحاد الدولي للسيارات ان تكون لجنة التحكيم الخاصة في رالي قبرص الدولي 2010 برئاسة الحكم الدولي السوري هاني شعبان. وهي المرة الاولى التي يتولى فيها حكم عربي رئاسة لجنة التحكيم في رالي أوروبي. وتوّج القطري ناصر العطية بالرالي المذكور بعد منافسة مع المتسابق التشيكي مارتن بروكوب الثالث، وحل ثانياً اللبناني روجيه فغالي، وجاء متصدر بطولة الشرق الأوسط القطري مسفر المري تاسعاً ليقترب كثيراً من حسم البطولة، بانتظار منافسات رالي دبي المرحلة الأخيرة من مراحل بطولة الشرق الأوسط.