شويري نائبا للرئيس وميشون بين الكبار


حقّق اللبناني أليساندرو ميشون نجاحاً لافتاً في بطولة العالم لسلاح المبارزة للرجال، في فرنسا، رغم أنه الأصغر سناً، حيث لم يتجاوز الـ18 سنة بين 199 لاعباً عالمياً. وأضاف ميشون ست نقاط جديدة إلى رصيده الدولي للعبة، وخرج من الدور ربع النهائي، علماً أنه سيشارك في عدد من الجوائز الكبرى (غران بري).
وانتُخب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد شويري نائباً لرئيس الاتحاد الفرنكوفوني للعبة خلال الجمعية العمومية التأسيسية التي عُقدت على هامش بطولة العالم. وانتُخبت الرومانية آنا باسكو رئيسة للاتحاد المذكور، والفرنسي ألان غارنييه أميناً عاماً. وعرض شويري ملفاً شاملاً عن استضافة لبنان لبطولة البحر الأبيض المتوسط في كانون الثاني المقبل خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد البحر الأبيض المتوسط، وجرى التأكيد على استضافة لبنان لهذا الحدث الكبير.

خليفة في الطائرة العربية


عاد عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد اللبناني علي خليفة من المنامة (البحرين)، بعدما شارك في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد العربي برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة. وقد أُخذ العلم بالتعديلات الجديدة على القوانين الواردة من اللجنة الفنية، بعد اعتمادها من الاتحاد الدولي وإقرار روزنامة بطولات العام المقبل. وأكد المجتمعون إقامة بطولة الأندية العربية للسيدات الشهر المقبل في سوريا.

استفتاء sportkello


تزداد المنافسة ضمن الاستفتاء الذي أطلقه الموقع الرياضي sportkello، حول أفضل مهاجم في المراحل الخمس الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم. ويتنافس كل من حسن معتوق ومحمود العلي من العهد، وعلي ناصر الدين من الأنصار ومحمد جعفر من النجمة. ويتصدر ناصر الدين الترتيب حتى الآن يليه معتوق ثم جعفر ثم العلي. ويمكن الدخول الى الموقع عبر العنوان: www.sportkello.com

الشيخة ضيف «لقاءات رياضية»


يحل رئيس مجلس ادارة المدينة الرياضية رياض الشيخة ضيفاً على برنامج «لقاءات رياضية» على اذاعة صوت الشعب اليوم عند الساعة 16.30. وتتناول الحلقة أمور كرة القدم وعودة المباريات الى ملعب المدينة الرياضية.

فوز قطر والإمارات والكويت

فازت قطر حاملة اللقب على الهند 2-1 ضمن المجموعة الرابعة من مسابقة كرة القدم ضمن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الـ16، في مدينة غوانغجو الصينية من 12 إلى 27 تشرين الثاني الجاري. وحققت الكويت فوزها الثاني بتغلبها على سنغافورا 2-0، كذلك فازت الإمارات على بنغلادش 3-0، وهونغ كونغ على أوزبكستان 1-0 ضمن الخامسة. وفي السادسة، تعادلت عمان مع تايلاند 1-1.