مارادونا لن يدرب منتخب الصين


نفى الاتحاد الصيني لكرة القدم جميع الأنباء التي تناقلتها الصحف عن احتمال تدريب «الأسطورة» الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا لمنتخبها الأول.
وكانت تقارير صحافية قد أكدت في الأيام القريبة الماضية أن مارادونا بات قريباً من تولّي منصب تدريب الصين، بعد الزيارة الخيرية التي قام بها إلى هناك برفقة الصليب الأحمر. إلا أن متحدث باسم الاتحاد الصيني قال: «لم نقابل مارادونا أبداً، ولا يوجد أي محادثات أو نيّة لتوظيفه كمدرب للمنتخب».

جائزة السلام العالمي لباجيو

اختير نجم كرة القدم الإيطالية روبرتو باجيو للفوز بالجائزة السنوية الخاصة التي يمنحها الفائزون بجائزة نوبل للسلام. وأعلن مكتب مؤتمر القمة العالمية للفائزين بجائزة نوبل منح جائزته السنوية لباجيو (43 عاماً) تكريماً له على مجمل مساهماته في الأعمال الخيرية حول العالم.
وسيتسلّم باجيو جائزته الأحد المقبل، اليوم الأخير من مؤتمر القمة العالمية للفائزين بجائزة نوبل للسلام، والذي يبدأ فعالياته بعد غدٍ في مدينة هيروشيما اليابانية.

ملعب جديد لتشلسي

يعتزم الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، ترك ملعب «ستامفورد بريدج» لعدم اتساعه لمشجعي الفريق، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية أمس.
ويتسع الملعب الحالي لـ42 ألف متفرج، لذلك ينوي أبراموفيتش بناء ملعب جديد يتسع لستين الف متفرج، بحيث يبدو موقع «إيرلز كورت» الأقرب إلى احتضان هذا المشروع.
ويبعد الموقع أقل من كيلومتر واحد عن موقع الملعب الحالي الواقع في غرب العاصمة لندن.

إطلاق اسم إنكه على شارع

سيُطلق اسم الحارس الالماني روبرت إنكه على شارع قريب من ملعب نادي هانوفر، بعد عام على انتحار إنكه. وسيعلن شتيفان فايل، رئيس بلدية هانوفر، اقتراح إعادة تسمية الشارع، ليطلق عليه «شارع روبرت إنكه». وذكرت تقارير إعلامية أن الشارع المقصود هو الذي فيه مقر النادي المؤدي إلى الملعب.

إصابة جديدة لهارغريفز تبعده 5 أسابيع

لم يهنأ لاعب وسط مانشستر يونايتد اوين هارغريفز بعودته الى الملاعب، اذ سيبتعد خمسة اسابيع جديدة إثر إصابته بتمزق عضلي حاد في العضلة الخلفية، كما اعلن ناديه أمس.
وكان هارغريفز قد عاد الى الملاعب السبت الماضي في المباراة ضد ولفرهامبتون، بعد غيابٍ دام اكثر من سنتين، خضع خلاله لعملية جراحية في الركبتين، لكنه لم يشارك لأكثر من اربع دقائق.