تنطلق المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم من دون مباريات واعدة بالإثارة، لكون فرق المقدمة لن تواجه اختبارات صعبة، وبينها لاتسيو المتصدر (22 نقطة) الذي يلعب في ضيافة تشيزينا قبل الاخير الذي خسر 6 من مبارياته السبع الاخيرة. لكن فريق العاصمة خرج من خسارة قاسية معنوياً امام جاره اللدود روما (0-2) في المرحلة السابقة، وذلك بعدما فاز في 7 من مبارياته الثماني الاخيرة.

وسيفتقد انتر ميلانو حامل اللقب في رحلته الطويلة الى جنوب ـ شرق البلاد حيث يحل على ليتشي، خدمات عدد من لاعبيه المصابين، أمثال حارس المرمى البرازيلي جوليو سيزار، وقلب الدفاع الارجنتيني والتر صامويل الذي قد يغيب حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي لركبته. كذلك قد يستمر غياب الصربي ديان ستانكوفيتش، البرازيلي تياغو موتا، الغاني سالي مونتاري، الكيني ماكدونالد ماريغا، والارجنتيني استيبان كامبياسو، وهؤلاء لم يشاركوا في المباراة الاخيرة التي تعادل فيها إنتر مع ضيفه بريشيا 1-1 السبت الماضي،
ويسيطر انتر ميلانو على الدوري منذ خمسة أعوام، لكنه بدا متراجعاً هذا الموسم بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى ريال مدريد الاسباني، وقدوم الاسباني رافايل بينيتيز من ليفربول الانكليزي.
لكن رغم هذا التراجع النسبي (تعادل الفريق 4 مرات وخسر مباراة واحدة)، لا يزال انتر على مقربة من الصدارة، إذ يحتل المركز الثالث مبتعداً بفارق 3 نقاط فقط عن لاتسيو، بيد أنه يتقدّم أيضاً بفارق نقطة واحدة على يوفنتوس ونابولي.

بسبب الإصابات استدعى مدرب يوفنتوس الدنماركي الشاب سورنسن
ويعوّل انتر على المستوى الرائع لهدافه الكاميروني صامويل ايتو صاحب 17 هدفاً في 16 مباراة في جميع المسابقات (8 أهداف في الدوري)، أي أكثر بهدف من مجموع مبارياته في الموسم الماضي. لكن باستثناء تألّق هداف برشلونة الاسباني سابقاً، يعاني «نيراتزوري» كثيراً أمام المرمى، اذ سجل 12 هدفاً فقط في 10 مباريات، مقابل 26 هدفاً في الفترة عينها الموسم الماضي.
ويملك الارجنتيني دييغو ميليتو، افضل لاعب في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي، هدفين فقط في رصيده، فيما لم يعرف الهولندي ويسلي سنايدر، المقدوني غوران بانديف، البرازيلي كوتينيو، الفرنسي جوناثان بيابياني طريق الشباك في الدوري حتى الآن.
ونفى بينيتيز ان يكون الفريق في أزمة: «لا يمكن الحديث عن أزمة الآن، الفريق يلعب جيداً ويقدّم دائماً كل ما عنده. الحظ الذي نفتقده حالياً سيعود إلينا لاحقاً».
وعن أداء انتر يقول ماسيميليانو اليغري مدرب ميلان: «انتر لديه الكثير من الاصابات، لقد فازوا بكل شيء الموسم الماضي، لكن الموسم الذي يلي كأس العالم يكون معقّداً دائماً... مع ذلك سيحاربون على اللقب حتى النهاية».
ويستضيف ميلان الوصيف (20 نقطة) باليرمو الثامن على ملعب «سان سيرو» في مباراة لا تخلو من صعوبة للفريق اللومباردي، ويحل يوفنتوس الرابع على بريشيا السابع عشر. ويعاني يوفنتوس من الاصابات، ما اضطر المدرب لويجي دل نيري الى استدعاء قلب دفاع فريق الشباب الدنماركي فريديريك سورنسن (18 عاماً) لخوض مباراة تشيزينا الأخيرة (3-1).
وهنا البرنامج الكامل (كل المباريات الساعة 21.45):
-الأربعاء:
ميلان - باليرمو
بريشيا - يوفنتوس
كييفو - باري
روما - فيورنتينا
ليتشي - انتر ميلانو
كالياري - نابولي
جنوى - بولونيا
كاتانيا - اودينيزي
تشيزينا - لاتسيو
- الخميس:
بارما - سمبدوريا.