الصدارة تشتعل في دوري الثانية
اشتعلت المنافسة في بطولة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعد النتائج التي أفرزتها مباريات المرحلة الرابعة. ففي أبرز المباريات، خطف الخيول المتصدر تعادلاً ثميناً من مضيفه الإرشاد 2-2، وسجل للارشاد عباس طحان (11 من ركلة جزاء) وابراهيم مناصري (45)، وللخيول فضل السيد (39) وأحمد يونس (92). وفاز الأهلي صيدا على ضيفه النهضة بر الياس 2-1 على ملعب صيدا البلدي. سجل للأهلي الفلسطيني أحمد اليمني (13) ومحمد اسماعيل (36)، وللنهضة علي الحدري (45 من ركلة جزاء). وعاد السلام زغرتا من ملعب كفرجوز بفوز غالٍ على مضيفه الأهلي النبطية 1-0، سجله ربيع عثمان (14). ومني الحكمة بهزيمة قاسية أمام ضيفه طرابلس الرياضي 0-3 على ملعب برج حمود، سجلها ابراهيم سويدان (46 و66) وحسن فلاح (81). وتعادل ناصر بر الياس وضيفه الاجتماعي طرابلس 0-0 في الخيارة. وكان حركة الشباب قد فاز على ضيفه الشباب طرابلس 2-0 على ملعب السلام، سجلهما سعيد يوسف (2) وباسم أحمد (77). وكان المودة قد تغلب على المحبة 2-0 في افتتاح المرحلة.

لبنان يخرج مرفوع الرأس


خرج منتخب لبنان لكرة القدم للصالات بشكل مشرّف، وذلك بعد خسارته امام ليبيا 2-3 (الشوط الاول 1-2)، في الدور ربع النهائي من بطولة البحر الأبيض المتوسط التي تقام في العاصمة اللليبية طرابلس الغرب. وكانت المباراة الأفضل في البطولة حتى الآن، وفاجأ فيها المنتخب اللبناني نظيره الليبي بطل العرب وأفريقيا عندما وقف ندّاً عنيداً له، لكن تركيز اصحاب الارض كان اكبر في الدقائق الاخيرة من اللقاء، وقد استفادوا من وجود الحارس محمد الشريف فأنقذهم من ورطة خوض تمديد الوقت. وتلقت الشباك اللبنانية هدفاً بعد مرور 18 ثانية فقط على صافرة البداية عبر ايمن الشامي، وأضاف محمد سليمان الهدف الثاني على غفلة من الدفاع (12). وقلّص خالد تكه جي النتيجة إثر تبادل للكرة مع هيثم عطوي (17)، وشنّ الليبيون هجمة مرتدة انهاها الشامي داخل الشباك (25). وواصل الللبنانيون القتال، وأطلق قاسم قوصان كرة في سقف الشباك مقلّصاً الفارق (27). وسدد تكه جي كرة قوية ابعدها الشريف (28)، قبل ان يهدر لاعب السدّ القطري برعونة فرصة العمر منفرداً (29). وسيلعب لبنان على ترتيب المراكز من 5 الى 8 فيلتقي مع تونس اليوم الاثنين الساعة 20.00. اما ليبيا فتلعب في دور الأربعة مع فرنسا التي هزمت تونس 5-1، بينما يشهد نصف النهائي الآخر مواجهة بين سلوفينيا الفائزة على البوسنة 6-1، وكرواتيا التي اطاحت المغرب 5-1.

مفاجأة مدوّية للسيلية في قطر

فجر السيلية واحدة من اكبر مفاجأت الدوري القطري لكرة القدم عندما ألحق خسارة تاريخية بالعربي 5-2 في المرحلة العاشرة. وسجل البوركيني موموني داغانو الإصابات الخمس (20 من ركلة جزاء و49 و55 و78 و86)، وللعربي الارجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (65 من ركلة جزاء) والبرازيلي كابوري (90). ولاحق الإخفاق لخويا المتصدر بتعادله مع امام ام صلال 1-1. وتعادل الريان مع قطر 1-1.