لوف يشكو من قلّة المواهب الهجوميّة في ألمانيا
أبدى مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف، خوفه على مركزي قلب الهجوم والمدافع الأيسر اللذين قد يسبّبان مشاكل للمنتخب في المستقبل.
وقال لوف: «في منتخباتنا لفئات دون 21 و20 و19 عاماً، لا يوجد لاعبون كرأس حربة، والأمر ذاته ينطبق على مركز المدافع الأيسر، إذ ليس لدينا الكثير من المرشحين له». وختم قائلاً: «هذان المركزان بالذات هما اللذان لدينا فيهما مشاكل».

بييلسا يستقيل من تدريب تشيلي



من المقرّر أن يقدم الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا مدرب منتخب تشيلي استقالته من منصبه، عقب إعلان متحدث باسم الاتحاد التشيلي لكرة القدم أن خورخي سيغوفيا فاز في انتخابات رئاسة الاتحاد بعد حصوله على 28 صوتاً، مقابل 22 صوتاً لمنافسه الرئيس الحالي للاتحاد هارولد ماين نيكولز.
وكان بييلسا (55 عاماً) مدرب الأرجنتين سابقاً، قد أعلن في وقت سابق، في مؤتمر صحافي عقده لإعلان موقفه «من المستحيل أن أعمل مع سيغوفيا». ولا يبدو بييلسا متناغماً مع خطة سيغوفيا الساعي إلى تحسين وضع الأندية التشيلية، وهو يعارض فكرته لإدخال نظام لانتقالات اللاعبين يشبه النظام المطبّق في المكسيك، وهي خطة تعارضها رابطة اللاعبين التشيليين.


مشاكل القلب تجبر روبن دي لا ريد على الاعتزال

وضع الدولي روبن دي لا ريد لاعب وسط ريال مدريد الإسباني حدّاً لمسيرته في الملاعب لأسباب صحية حيث يعاني مشاكل في القلب.
وقال دي لا ريد (25 عاماً)، أحد أفراد المنتخب الإسباني الفائز بكأس أوروبا 2008، «نصحني الأطباء بالتوقف عن اللعب. لقد حلمت دائماً بأن أكون لاعب كرة قدم وأن أحقق النجاح هنا في أكبر نادٍ في العالم. الآن أتمنى أن أحقق ذلك كمدرب. لديّ مشكلة في القلب، لكن قلبي مستمر في نبضه من أجل ريال مدريد».
ولم يوضح ريال مدريد الدور الذي سيسنده إلى دي لا ريد، مكتفياً بالإشارة إلى أنه سيكون ضمن الكادر الفني في النادي.

الصين تمدّد استراحة الشوطين!


انضم الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إلى اللاعبين والمدربين والمشجعين في الدوري الصيني بانتقاد قرار الاتحاد المحلي تمديد فترة الاستراحة بين الشوطين.
وأعلن الاتحاد الصيني أن فترة التوقف بين الشوطين ستمدّد من 15 دقيقة إلى نصف ساعة في محاولة «لمحاربة الفساد» في البطولة.
كذلك فإنه حدّد انطلاق الشوط الثاني من المباريات في التوقيت ذاته لمنع الحكام واللاعبين من التلاعب بنتائج المباريات.
وتهزّ الكرة الصينية في الآونة الأخيرة فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي أدت إلى إيقاف اثنين من رؤساء الاتحاد الصيني السابقين، وعدد كبير من المسؤولين فيه.