القاهرة – هاني العساليبدو أن عصام الحضري أشهر حارس مرمى في مصر وأفريقيا في طريقه إلى «البهدلة» فيما بقي من حياته الكروية. فبعدما أصبح اللاعب في موقف شديد الحرج لعدم تمكنه من العثور على أي جهة تستطيع دفع الغرامة المستحقة عليه للاتحاد الدولي «الفيفا» بسبب تعاقده مع نادي سيون السويسري قبل ثلاثة أعوام من دون علم ناديه الأصلي الأهلي، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك الذي يلعب له حالياً إحالته إلى التحقيق بسبب ما نسب إليه من تصريحات أساء فيها إلى عماد المندوه مدرب حراس المرمى بالنادي. وحاول إبراهيم حسن، مدير الكرة، تبرير موقف الحضري «بحالة نفسية وعصبية يمر بها» وأضاف أنه إذا أراد ترك النادي فليفعل ذلك بهدوء.
وجاء هذا بعد يوم من إعلان إدارة الزمالك استعدادها لمساعدة الحضري في دفع مبلغ الغرامة البالغ 800 ألف دولار على أن يحسم من راتبه الشهري، ما يعني أن الحضري سيلعب «بالمجان» لناديه.
وفي الزمالك، مشاكل أخرى، وأكبرها الأزمة المالية، ما دعا الادارة الى الطلب من المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة مساعدة الزمالك مادياً لدفع رواتب اللاعبين، وتجديد تعاقده مع نخبة من أفضل لاعبيه، قبل رحيلهم، ومنهم نجمه محمود عبد الرازق «شيكابالا» والدولي محمود فتح الله، ومستحقات المهاجم الدولي العراقي عماد محمد الذي أعلن الرحيل رغم ارتباطه بعقد مع النادي.
واقترح المستشار جلال إبراهيم الرئيس المعين للزمالك فكرة جمع تبرعات من كبار رجال الأعمال المنتمين إلى النادي، وتردد أن المستشار مرتضى منصور رئيس النادي الأسبق تبرع بمبلغ.
ودفعت الأزمة مسؤولي الزمالك للانضمام إلى الأهلي في مطالبته عدم إذاعة مبارياته المقبلة تلفزيونياً بسبب تأخر وصول مستحقات البث التلفزيوني، وهي كافية لإنعاش الميزانيات. وكان الأهلي قد هدد بعدم إذاعة مباراته المقبلة مع الزمالك، علماً بأن فكرة عدم نقل المباريات تلفزيونياً مرفوضة أمنياً، نظراً إلى أن الإقبال الجماهيري عليها يفوق سعة الاستادات المصرية في حالة عدم نقلها.