في خطوة تشجيعية وداعمة استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان البطل الأولمبي في لعبة التايكواندو ميشال سماحة بناءً على طلب من الاتحاد اللبناني للتايكونادو برئاسة السيدة كارين لحود. وشارك في الوفد الرياضي وزير الشباب والرياضة علي عبد الله ورئيس اللجنة الأولمبية أنطوان شارتييه وعدد من أعضاء اللجنة ورئيسة الاتحاد اللبناني كارين لحود وأعضاء الهيئة الإدارية ورئيس بعثة سنغافورة للألعاب الأولمبية للشباب عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية جورج زيدان.
وتوجه الرئيس بالكلام الى البطل الأولمبي ميشال سماحة مثمناً الإنجاز الذي حققه بعد غياب دام ثلاثين عاماً عن آخر ميدالية أولمبية في المصارعة (حسن بشارة) متمنياً له المزيد من النجاح في الدوارت المقبلة، كما قدم درع الرئاسة الى سماحة.
ويستعد منتخب لبنان للتايكواندو للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينة غوانغزو الصينية، حيث ستغادر البعثة في 11 الجاري، وتُقام المنافسات من 17 حتى 20 منه.
ويمثل لبنان خمسة لاعبين هم: مارك أراكيلو (دون 54 كلغ)، ميشال سماحة (دون 68 كلغ)، طارق مقدسي (دون 74 كلغ)، جاد موصللي (دون 87 كلغ) والياس حداري (فوق 87 كلغ).
كما يمثل لبنان لاعبتان: كوزيت بصبوص (دون53 كلغ) حاملة الميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة عام 2006 في قطر، اضافة الى أندريا باولي (دون57 كلغ). ويشرف على المنتخب في لبنان فريق من المدربين، وسيرافق البعثة مدربان هما باسم عاد وحبيب ظريفة، ويرأس البعثة وسام سعادة.
(الأخبار)