أجسام لبنان في بطولة العالم
توجهت بعثة منتخب لبنان لكمال الأجسام الى أذربيجان للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في العاصمة باكو من الثالث حتى الثامن من تشرين الثاني الجاري. ويرأس البعثة رئيس الاتحاد اللبناني ونائب رئيس الاتحاد الدولي مليح عليوان الذي سيحضر جلسة اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية ويقدم تقريره السنوي عن منطقة الشرق الأوسط. ويشارك في البطولة من لبنان زياد مكاري في وزن 90 كلغ وسامر مكحل في وزن 100 كلغ وزاهر مكحل في وزن فوق 100 كلغ.

مؤتمر للبعثة الآسيوية

دعت اللجنة الأولمبية اللبنانية إلى حضور المؤتمر الصحافي للإعلان رسمياً عن البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية غوانغزو 2010، وذلك غداً الساعة 5:30 عصراً، في المركز الإعلامي للمدينة الرياضية بيروت.

تونسي ينتحر لخسارة الترجي

ذكرت صحيفة تونسية، أمس الثلاثاء، أن مشجعاً للترجي وضع حداً لحياته بعدما استبد به الحزن إثر خسارة الفريق بخماسية نظيفة ضد مازيمبي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، الأحد الماضي. وذكرت الصحيفة على الإنترنت، أن الشاب شنق نفسه بمنزله في بوعرقوب التابعة لمدينة نابل (على بعد 60 كيلومتراً من العاصمة تونس). وشرحت الصحيفة «الهالك أصابته حالة من الحزن والتأثر بعد هزيمة الترجي، فدخل غرفته ورفض الحديث مع أفراد عائلته ليُعثَر عليه جثة هامدة تتدلى من النافذة». وتقلصت آمال الترجي في إحراز لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد خسارته في الكونغو الديموقراطية أمام مازيمبي حامل اللقب، وبات يحتاج إلى الفوز بـ 6 أهداف نظيفة في الإياب بتونس بعد أسبوعين لانتزاع اللقب للمرة الأولى منذ 1994.

لاعبان جديدان في تشكيلة المغرب

استدعى المدرب البلجيكي اريك غيريتس لاعبين جديدين إلى صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم لمباراته الدولية الودية أمام إيرلندا الشمالية في 17 تشرين الثاني الحالي في أول تشكيلة له منذ تسلمه مهمته رسمياً على رأس أُسود الأطلس الاثنين الماضي.
واللاعبان هما لاعبا وسط مونبلييه الفرنسي يونس بلهندة وتونتي انشكيدة بطل الدوري الهولندي ناصر الشاذلي.
وشهدت التشكيلة عودة مدافع دينامو كييف الأوكراني بدر القادوري ومهاجم أولمبياكوس اليوناني جواد الزاييري ومدافعي الرجاء البيضاوي محمد أولحاج والوداد البيضاوي خالد السقاط. وكان الاتحاد المغربي قد تعاقد مع غيريتس في تموز الماضي لمدة 4 أعوام، بيد أن ارتباط الأخير مع الهلال في مسابقة دوري أبطال آسيا أجّل حضوره لتسلم مهمته على رأس الإدارة الفنية للمغرب حتى خروج الفريق السعودي من دور الأربعة قبل 10 أيام. ويخوض المنتخب المغرب مباراة ودية ثانية ضد ليبيا في 9 شباط المقبل، في إطار استعداداته لمباراة الجزائر في 25 آذار المقبل ضمن التصفيات الأفريقية. ويحتل المنتخب المغربي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف جمهورية أفريقيا الوسطى، بفارق 3 نقاط أمام تنزانيا والجزائر.