نائلة تويني: أخشى مقتل نصر الله

  • 6
  • ض
  • ض

خلال عشاء أقيم في السفارة الأميركية يوم 3 آب 2006، قالت النائبة نايلة تويني (الصورة) إن أسوأ كارثة يمكنها أن تحل خلال الحرب هي مقتل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. تويني كانت في السفارة برفقة مستشار وزير النقل (حينذاك، ومستشار وزير الداخلية حالياً) ربيع الشاعر، وشخصين آخرين. وبحسب البرقية التي تحمل الرقم 06BEIRUT2538، فإن الأربعة أكدوا أن إسرائيل ستبقى عدواً بالنسبة إليهم، إلى أن توقع اتفاقية سلام مع لبنان. وأشاروا إلى أن نصر الله هو «الرجل الوحيد في الحكومة»، قائلين إنه صاحب تفكير معتدل مقارنة بالزعماء الشيعة الآخرين. وذكّر الشاعر بأن نصر الله وعد بعدم توجيه سلاحه إلى اللبنانيين الآخرين، وحتى اليوم، حافظ على وعده. وانتقد هؤلاء «الأفراد ذوو التوجه الديموقراطي» الولايات المتحدة الأميركية لأنها «وقفت تشاهد تدمير لبنان». وبحسب البرقية، فإن زوار السفارة الأربعة «يريدون أن يروا إسرائيل تُضعف حزب الله»، لافتين إلى أنهم يرفضون وجود فريق مسلح داخل الحكومة اللبنانية.

من ملف : حرب تموز

6 تعليق

التعليقات

  • منذ 9 سنوات محمد مكي محمد مكي:
    ‫لا استطيع ان اقول الا
    ‫لا استطيع ان اقول الا شكرا لأنك بالفعل الخصم الشريف الوحيد في هذا البلد
  • منذ 9 سنوات 333 333:
    ‫من تقصد بالزعماء الشيعة
    ‫من تقصد بالزعماء الشيعة الآخرين ؟
  • منذ 9 سنوات مجهول :
    ‫لا تستعجلوا أقروا جيداً
    ‫نرجو أن تكون عواطف نائلة تويني صادقة في الشق الأول من الحديث و أن تكون تمنياتها في الشق الثاني أي التمني باضعاف حزب الله كاذبة . و إلا فالعكس صحيح , و اذا كانت ثقافة السيدة نائلة مستمدة من جديّها فأن التمنيات بهزيمة حزب الله هي الأقرب للصحة و القول بأعجابها بالسيد حسن ( حفظه الله ) فهو الكذب
  • منذ 9 سنوات mohamad(مغترب لبناني) mohamad(مغترب لبناني):
    ‫ويكيليكس
    ‫سعادة (النائب) العزيزه نائلة التويني رغم أنني أختلف معك في السياسة الا أنني كلبناني جنوبي بالتحديد أقدر بعض الجوانب في موقفك ابان حرب تموز .حبذا لو أنك تكونين تلك الوسطيه وعلى مسافه واحده من الجميع خصوصا وأنك حاليا على رأس وسيله أعلاميه نحترمها ونجلها رغم بعض التحفظات على ادائها أحيانا. سيده تويني : حقا من حرصي على صرحكم الأعلامي يا آل التويني عليكم أن تعيدوا النظر في مواقفكم أقدر بأن سعد الحريري يملك 30 بالمئه من جريدة النهار ولكن ما أهون أن تجدون مئات الممولين لأنها النهار .
  • منذ 9 سنوات مجهول مجهول:
    ‫خوف متبادل
    ‫الخوف متبادل, حق ان نخاف على من يخاف علينا