حثّ البطريرك الماروني بشارة الراعي على التوافق على رئيس للجمهوية، قبل ساعات من الإعلان المرتقب لترشيح الوزير السابق جهاد أزعور، من قبل حزبَي القوات والكتائب والتيار الوطني الحر ونوابٍ آخرين، عند السادسة مساءً في منزل النائب ميشال معوض.
وقال في عظة اليوم إن السياسيين «لو يستحضرون الله اليوم بعد مضيّ ثمانية أشهر على فراغ سدّة الرئاسة، وأمام الانهيار الكامل سياسيّاً واقتصاديّاً وماليّاً واجتماعيّاً، لسارعوا إلى التفاهم والتوافق على انتخاب رئيس يحتاجه لبنان في الظروف الراهنة».

وأعلن الراعي مباركته «كلّ خطوة في هذا الاتجاه بعيداً عن المقولة البغيضة: غالب ومغلوب بين أشخاص أو بين مكوّنات البلاد»، محذراً من أنه «أمرٌ يؤدّي إلى شرخ خطير في حياة الوطن، فيما المطلوب وحدة لبنان وشعبه وخيرهما».

وكان رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، قد أعلن أمس «تقاطع التيار مع كتل نيابية أخرى على اسم جهاد ازعور كمرشح رئاسي من بين أسماء أخرى اعتبرها التيار مناسبة وغير مستفزة وأعطى موافقته عليها وعدم ممانعته لوصولها»، مؤكداً أنه «في حال الدعوة إلى جلسة انتخاب التيار فسيصوت للاسم الذي تمّ التوافق عليه بدل التصويت بالورقة البيضاء».