أعلن وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال، وليد فياض، أنّ التغذية الكهربائية ستبقى على مستوى 250 ميغاوات لغاية منتصف هذا الشهر.
وأوضح، في اجتماعٍ مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووفد من شركة «كهرباء فرنسا» ومستشار ميقاتي السابق نقولا نحاس في السرايا الحكومية، أنّ الهدف من إبقاء التغذية على مستوى 250 ميغاوات هو «تأكُّد شركة كهرباء لبنان من التزامات الوزارات المعنية، خصوصاً وزارتي الداخلية والدفاع، والقضاء والجيش وقوى الأمن الداخلي ليكونوا جميعاً جاهزين لتخصيص فرق لصالح كهرباء لبنان لمؤازرة أعمال نزع التعديات، لتكون زيادة التغذية مفيدة وألا يكون هناك هدر».

وقال إنّ «المطلوب الالتزام من الوزارات والهيئات والجهات المعنية من الآن لغاية منتصف الشهر، وعلى أساسه تأخذ شركة كهرباء لبنان قراراً بزيادة التغذية لغاية 500 ميغاوات».

وأشار إلى أنّ «المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك طالب باجتماع ثانٍ للجنة الكهرباء من أجل أن يتأكّد من موضوع الالتزام بالمؤازرة، وقد طلبنا المؤازرة ولكننا لم نرَ حتى الآن تحركاً على الأرض ونحن ننتظر».

كما أوضح أنّ «الاجتماع، اليوم، هو من أجل متابعة الأعمال القائمة مع شركة كهرباء لبنان وأعمال التخطيط مع وزارة الطاقة لإقامة معامل جديدة ومتابعة الأعمال تمهيداً للمرحلة المقبلة».