تقدّم المحامي نشأت الحسنية بوكالته عن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، أمام النيابة العامة التمييزية، بدعوى ضدّ النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، على خلفية ما سبق ونشرته على حسابها الخاص عبر «تويتر» عن قيام مصارف سويسرية بتجميد حسابات مصرفية لشخصيات سياسية لبنانية مستندة إلى خبر منسوب إلى وكالة «ويكيليكس».
على أثر ذلك، أحال النائب العام التمييزي، القاضي غسان عويدات، الشكوى، مرفقة بادّعائه ضد القاضية عون، إلى الهيئة العامة لمحكمة التمييز، تبعاً للشكوى التي سبق وتقدّم بها رئيس المجلس النيابي نبيه بري وآخرين. وقد تسلّم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود الشكوى مع الادّعاء لاتّخاذ الإجراءات القانونية والسير بها.

وكان برّي قد تقدّم بشكوى ضدّ عون بعد اطّلاعه على مضمون تغريدة لها كتبت فيها: «لا أعلم مدى صحة هذه المعلومة. لكن لماذا لا يبادر الأشخاص الواردة أسماؤهم في هذه اللائحة إلى كشف حساباتهم لدى المصارف السويسرية؟ من أجل الشفافية فقط!»، مضيفةً: «بمطلق الأحوال أتمنى أن يكون هناك باب في قانون رفع السرية المصرفية، والذي سأنكبّ على دراسته. وأتمنى أيضاً من الحقوقيين التعليق عليه».
وأرفقت عون تغريدتها بـ«لائحة إسمية بالمسؤولين اللبنانيين الذين لديهم حسابات مجمّدة في البنوك السويسرية غير القادرين على سحب دولار واحد منها بتعليمات من الإدارة الأميركية (المصدر ويكيليكس).
1- فؤاد السنيورة 9,1 مليار دولار.
2 - نجيب ميقاتي 7و8 مليار دولار.
3 - طه ميقاتي: 6,8 مليار دولار.
4 - نبيه بري 6,3 مليار دولار.
5- ميشال المر 5,9 مليار دولار.
6 - سعد الدين الحريري 5,9 مليار دولار.
7 - رندا بري 6,3 مليار دولار.
8 - رياض سلامة 5 مليار دولار.
9 - وليد جنبلاط 4,6 مليار دولار.
10 - الياس المر 3,6 مليار دولار.
11 - نعمت فريم 2,6 مليار دولار.
12 - عبد الله بري 2 مليار دولار.
13 - ميشال سليمان 2 مليار دولار.
14 - نقولا فتوش 1,9 مليار دولار.
15 - فؤاد مخزومي 1,9 مليار دولار.
16 - ميريام سكاف 1,6 مليار دولار.
17 - بولا يعقوبيان 1,2 مليار دولار.
بالإضافة إلى مئات الأسماء التي رصيدها يتراوح بين نصف مليار دولار صعوداً حتى مليار دولار. وهناك المئات أيضاً أموالهم مودعة في البنوك الأميركية والفرنسية ستصدر لائحة بأغلبيتهم تباعاً. للأسف هذا لبنان وهؤلاء زعمائه. ويجب على الشعب اللبناني أن يعرف أين مقدرات البلاد».