أعلن نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أنّ حزب الله يؤيّد إجراء تعديلات على الحكومة الحالية، مشدّداً على أنّ «الحزب مع تشكيل الحكومة وعدم إضاعة الوقت وعدم إنهاك التّشكيل بالشروط والشروط المُضادة».
ورأى قاسم، خلال لقاءٍ أقامه حزب الله في منطقة الجنوب الثانية في النبطية، أنّ «الفرصة لا تسمح بأن يأخذ كلّ فريق مكتسبات من الحكومة»، وأنّ «المطلوب أن نُعطي المكتسبات للمواطنين وللوطن وهذا يَفتَرض أن نُخفّف من المطالب لمصلحة تشكيل الحكومة».

وقال: «ليدخل إليها من يرغب بالدخول والتعاون أو ليعدّل من يعدّل في بعض الوزراء للإسراع في عدم الوقوف في فخّ الأسماء الجديدة التي يُمكن أن تأخذ وقتاً طويلاً».

وتوجّه إلى «الذين يُنظّرون ولا يُشاركون ولا يُسهّلون المشاركة» قائلاً إنّ «الناس يرون من يُعطّل تشكيل الحكومة ومن يؤيّد تشكيلها وبالتالي الموقف السلبي من تشكيل الحكومة لا يعني أنّهم يخدمون البلد».

ورأى أنه «في هذه المرحلة، التّعاون هو الأساس فإذا سعينا بكلّ جهد من أجل أن نساعد في تشكيل الحكومة وسعى الآخرون بكلّ جهد من أجل منع تشكيل الحكومة فليعلم الناس أنّ من لا يريد تشكيل الحكومة قد أضرّ البلد ولم يأخذ موقفاً فعّالاً وحقيقياً لخدمة الناس».