أكد ​وزير الاقتصاد،​ ​أمين سلام​، أن «انخفاض سعر الدولار سيخلق توازناً ويساهم في تخفيض الأسعار»، لافتاً إلى أنه يتابع بشكل يوميّ «كل الأمور التي تأتي من دائرة ​حماية المستهلك​ بالتعاون مع الجميع في الوزارة».
وشدد في حديثٍ لـ«صوت لبنان»، على أننا «حريصون جداً أن نعمل مع الجهات القضائية والقانونية، وأن يتم تفعيل هذا الدور الرقابيّ أكثر، ونحن بحثنا بموضوع إنشاء محكمة خاصة لحماية المستهلك وسنرى إلى أين سنصل بهذا الملفّ».

من جهة أخرى، لفت إلى أنه «هناك جوّ عام من التفاؤل ودعم دولي واضح للحكومة، ونسعى لاستكمال هذا الدعم من خلال الدول التي نتأمل أن تبدي دعماً للبنان»، مؤكداً أن «فرنسا تقف إلى جانب لبنان ونحن سنستغلّ هذا الجوّ الإيجابي للوصول إلى الأهداف المطلوبة، لأن تطبيق الإصلاحات سيكون صعباً من دون الدعم الدولي، ونحن نتطلّع للعمل مع فرنسا وكل الدول الداعمة».

وأضاف «بدأنا نرى بوادر خير من عدة دول عربية أيضاً، ورأينا اهتماماً من ملك الأردن الذي يشكّل عنصراً أساسياً في المحور العربي، ورأينا ترحبياً من ​مصر​ ودول أخرى، والأمور ستحتاج إلى بعض الوقت من أجل أن نلمس خطوات متقدمة من أجل دعم ​الحكومة​».