تزامناً مع شنّ طائرات العدو الإسرائيلي غارات على منطقة الدمشقية في خراج بلدة العيشية قضاء مرجعيون، سقط فجر اليوم صاروخ موجّه على منطقة الشواكير الواقعة عند أطراف محمية شاطئ صور الطبيعية، بين مخيم الرشيدية والمدخل الجنوبي لمدينة صور.
الصاروخ الذي استهدف المنطقة المذكورة، سُمعت أصداؤه بقوة في مدينة صور ومحيطها، ووفق شهود عيان، «قرابة الساعة الواحدة فجراً شوهد الصاروخ يسقط بالقرب من معسكر تدريب للجيش اللبناني في منطقة زراعية، ولم يؤدِّ إلى أضرار مادية».

من جانبه نفّذ الجيش اللبناني عمليات مسحٍ للمنطقة التي سقط فيها الصاروخ، واستطاعت فرقه تحديد مكان السقوط قرب إحدى غرف مراقبة الطيور ضمن نطاق القسم العلميّ التابع لمحميّة شاطئ صور الطبيعية.

وأفاد مصدر عسكري لـ«الأخبار»، بأن «عمق الحفرة التي نتجت عن انفجار الصاروخ تُقدّر بثلاثة أمتار وقطرها عشرة أمتار ويتوقّع أن يكون الصاروخ قادم من البحر وتم إطلاقه من إحدى البوارج الحربية الإسرائيلية من البحر، أو طائرة معادية رمته من فوق البحر من مسافات بعيدة، لأنه حسب شهود عيان، لم يُسمع صوت الطائرات الحربية في أجواء المنطقة في ذلك الوقت».

في غضون ذلك، يضرب الجيش اللبناني طوقاً أمنياً حول محيط المنطقة التي سقط فيها الصاروخ، ويعمل خبير المتفجرات والفرق الفنيّة على تحديد نوعيته لرفع تقرير بالاعتداء الأول من نوعه في هذه المنطقة منذ حرب تموز 2006.






اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا