دعا رئيس مجلس النواب، نبيه بري، إلى جلسة مشتركة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء 21 نيسان، وذلك لدرس مشاريع واقتراحات القوانين الآتية:


- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 7370، الرامي إلى طلب الموافقة على إبرام اتفاق بين حكومة ألمانيا الاتحادية والحكومة اللبنانية، بشأن التعاون الفني لعام 2016.

- اقتراحا القانونين المعجّلان المكرران، الراميان إلى احتساب ساعات المتعاقدين والمستعان بهم في القطاع التربوي في ظل جائحة «كورونا»، بحسب الساعات المنصوص عليها في العقود المقدمة من النواب بهية الحريري، بلال عبدالله، محمد نصرالله، إيهاب حمادة، جهاد الصمد وسليم سعادة.

- اقتراح القانون الرامي إلى تعديل المادتين 4 و5 قانون 25/4/1999 (الذي عدّل بعض أحكام المرسوم الاشتراعي رقم 118/1977- قانون البلديات) المقدّم من النائب إيلي الفرزلي.

-اقتراحات القوانين المعجّلة المكررة الرامية إلى إعطاء معاشات وتعويضات إلى ضحايا فيروس «كورونا»، من العاملين في القطاع الصحي، المقدّم من النواب: بلال عبدالله، عناية عز الدين، فادي علامة، علي المقداد وإبراهيم الموسوي.
وستضم الجلسة لجان: المال والموازنة، والإدارة والعدل، والشؤون الخارجية والمغتربين، والصحة العامة، والعمل والشؤون الاجتماعية، والتربية والتعليم العالي والثقافة، والأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، والدفاع الوطني، والداخلية والبلديات.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا