قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواقع عدّة في قطاع غزة.
وأفادت وكالة «وفا» الفلسطينية أنّ طائرات الاحتلال استهدفت، بثلاثة صواريخ، موقعاً وسط القطاع، ما أدّى إلى تدميره واشتعال النيران بداخله وإلحاق أضرار مادية في بعض منازل وممتلكات المواطنين المحاذية له.

كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخين آخرين موقعاً في منطقة الشيخ عجلين، جنوب غرب مدينة غزة، ما أدّى إلى خسائر مادية في المكان المستهدف، من دون أن يسجّل وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كذلك، استهدفت غارة للاحتلال موقعاً شمال بلدة بيت لاهيا، وأراضي زراعية شمال ووسط القطاع.

وعقب الهجوم، أعلنت كتائب «الشهيد عز الدين القسام» تصدّيها لطيران الاحتلال المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض جو ومضادات أرضية.

وقالت الكتائب في تصريح لها إنّ «وسائط الدفاع الجوي التابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام قامت فجر اليوم بالتصدّي للطيران الحربي الصهيوني المغير على قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية».

وقال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، إنّ «غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة هو إكمال لحلقات العدوان الذي يشنه ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، ويصعد من هجمته على الأسرى الأبطال».

ولفت إلى أنّ «وجود الحكومة الإسرائيلية اليمينية بسياستها المتطرفة يفتح الباب واسعاً أمام التصعيد الميداني»، وأضاف: «نحن نشهد عملاً بطولياً لكتائب القسام في التصدي لعدوان الاحتلال وقصفه للقطاع. وسيبقى القسام درع الشعب وسيفه».