شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، اندلعت على إثرها مواجهات قبل اعتقال عدد من الفلسطينيين.وتواصلت المواجهات الليلية في بعض مناطق الضفة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال، كما أطلق مقاومون النار تجاه حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، فيما رشَقَ الفلسطينيون سيارات المستوطنين بالحجارة متسبّبين بالضرر لستٍّ منها.

واندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال عند مدخل مدينة دورا جنوب الخليل، بينما في محافظتَي رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين.
من جهته، أفاد «نادي الأسير» الفلسطيني في بيان، بأن «قوات الاحتلال اعتقلت كلّاً من: كرم سامي النعسان، وأحمد نعمان أبو نعيم، وفضل حامد أبو عليا من بلدة المغير، ومحمد علي زايد من قرية دير جرير، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها»، مشيرةً إلى اعتقال فلسطينيّ «لم تُعرف هويّته بعد» عند مدخل قرية عابود شمال غربي رام الله.
أمّا في جنين، فقد اعتقلت قوات الاحتلال رازي غسان صقر علاونة، وعباس أحمد خليلية من جبع، على حاجز عسكري قرب رام الله.

وفي سياق آخر، هدمت جرّافات بلدية الاحتلال في مدينة القدس منزلاً قيد الإنشاء في مخيم شعفاط، بحجّة «البناء دون ترخيص»، وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال منطقة رأس خميس في المخيّم، قبل أن تشرع الجرّافات بتجريف وهدم أرضية منزل قيد الإنشاء يعود لعائلة حمود.