كشف استطلاع رأي إسرائيلي نشرته «إذاعة 103»، صباح اليوم، أنه لا إمكانية أمام أيّ من المعسكرَين الإسرائيليين لتشكيل الحكومة بعد انتخابات الكنيست، المزمع تنظيمها في 25 تشرين الأول المقبل، وأن لا تغييرات جذرية على الخريطة السياسية الحزبية.ويأتي الاستطلاع في أعقاب إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية، يائير لابيد، حلّ الكنيست والتوجه إلى انتخابات جديدة هي الخامسة في غضون 3 سنوات.

وحصل حزب «الليكود» في الاستطلاع على 36 مقعداً، من دون أن يتمكّن زعيم الحزب، بنيامين نتنياهو، من تشكيل حكومة، كما أنه ليس لدى المعسكر المعارض لنتنياهو القدرة على تشكيل حكومة.
ويُظهر الاستطلاع بأن المعسكر الداعم لنتنياهو سيحصل على 59 مقعداً؛ حيث حصل «الليكود» على 36 مقعداً، وتحالف «الصهيونية الدينية» على 10 مقاعد، و«شاس» على 7 مقاعد و«يهودية التوراة» على 6 مقاعد.
وأظهر الاستطلاع تنامياً طفيفاً في قوة حزب «الليكود»، وكذلك في قوة حزب «يمينا»، وتحالف «الصهيونية الدينية»، فيما حافظت غالبية الأحزاب باستثناء «ميرتس» على قوتها مقارنةً باستطلاعات الرأي السابقة.

في المقلب الآخر، حصل معسكر بينيت-لابيد على 55 مقعداً، دون أن يتمكّن حزب «ميرتس»، وهو أحد أركانه، من تجاوز نسبة الحسم. وقد حصل حزب «هناك مستقبل» على 20 مقعداً، وحزب «العمل» على 7 مقاعد، و«أزرق أبيض» على 8 مقاعد، وحزب «يمينا» على 7 مقاعد، و«إسرائيل بيتنا» على 5 مقاعد، و«أمل جديد» على 4 مقاعد، والقائمة «الموحّدة» على 4 مقاعد، و«القائمة المشتركة» على 6 مقاعد.