شنّ جنود الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طاولت عدداً من المواطنين، وسط اقتحام ومحاصرة مخيّم جنين الذي اندلعت فيه اشتباكات مع جنود العدو، لا تزال مستمرة إلى الآن.وفي الإطار، أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في أكثر من منطقة مع جنود الاحتلال الذين اعتقلوا 17 فلسطينياً بحجّة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية.

وطبقاً لـ«النادي»، تمركزت الاعتقالات بمحافظتَي الخليل شمال الضفة، وجنين جنوبي الضفة، مستهدفةً بالأساس مجموعة من الأسرى المحررين، وطاولت الاعتقالات كلّاً من: نور القاضي، ومحمود الهور، وساجد الهور، وأحمد غنيمات، وخالد القدسي، ومروان أبو فارة، ومعروف أبو فارة، وشادي غنيمات من صوريف قضاء الخليل.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، وارد محمد سمودي من بلدة اليامون، ومحمد جهاد يامين من بلدة تل غرب نابلس، وأمجد حامد سحبان من بلدة دير استيا، وأيمن أبو عرقوب من السموع، وأسيد تركمان من جنين، وعيسى خضر جاد الله من بلدة الخضر، ومحمد سلهب التميمي من الخليل، ومحمد عطا الله، وأيوب عطا الله من بيت لحم.

من جهته، قال المتحدث العسكري باسم جيش العدو الإسرائيلي، إنّ «قوات الجيش قامت بأعمال عسكرية لاعتقال مطلوبين أمنيين في مناطق الضفة الغربية، حيث قامت القوات في ساعات الصباح الباكر بأعمال عسكرية في وادي برقين قرب مخيم جنين».
ووفقاً لجيش العدو، فإنّ «حملة الاعتقالات والعملية العسكرية، تمركزت في المنطقة التي قُتل فيها الضابط في الوحدة الخاصة نوعم راز (47 عاماً) خلال اشتباك مسلّح يوم الجمعة الماضي، مع شبان من المقاومة الفلسطينية في منطقة جنين». في إشارة إلى الاشتباك الذي وقع خلال محاصرة جنود العدو منزل المطارَد محمود الدبعي، وإطلاق عدد من القذائف من نوع «إنيرجي» عليه، تسببت في احتراق المنزل، قبل أن تنجح قوات الاحتلال باعتقاله، وتسفر الاشتباكات عن مقتل الضابط الإسرائيلي راز.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، حيث تعرّضت قوات الاحتلال إلى إطلاق نار خلال اقتحامها المدينة، فيما حاصرت القوات عدداً من المنازل بحيّ الهدف.
وانتشرت قوات الاحتلال أمام المستشفى الحكومي ومستشفى ابن سينا في جنين، كما حاصرت القوات المخيّم، منتشرةً في عدة مواقع في محيطه. كما قامت بعمليات إنزال جوّي في مرج بن عامر قرب بلدة السيلة الحارثية جنوب جنين، وشنّت حملة اعتقالات بمناطق مختلفة بالمحافظة.
وداهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل في محافظة جنين، وأجرت تحقيقات ميدانية مع قاطنيها، فيما قام جنود الاحتلال بتفتيشها والعبث بالمحتويات وتخريب الممتلكات.