نشر العدو الإسرائيلي، اليوم، مناقصات لبناء نحو 1355 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، والذي سيُصادق عليها في جلسة «لجنة التخطيط والترخيص» التي ستنعقد يوم الأربعاء المقبل، وفق موقع «القناة السابعة».
وقالت وزارة الإسكان والبناء الإسرائيلية، في بيان، إن «مناقصات 1355 وحدة سكنية في بلدات يهودا والسامرة (الاسم التوراتي للضفة الغربية) نشرت تحت إشراف وزير الإسكان زئيف إلكين».

وفي هذا السياق، قال إلكين من حزب «الأمل الجديد» اليميني، إن «تعزيز الوجود اليهودي في يهودا والسامرة أمر أساسي في الرؤية الصهيونية».

وبحسب بيان الوزارة، سيتم بناء الوحدات الجديدة في سبع مستوطنات وخصوصاً 729 في مستوطنة أريئيل (شمال الضفة الغربية)، و346 في بيت إيل (قرب رام الله)، و 102 في مستوطنة إلكانا (شمال غرب الضفة الغربية).

وستُضاف هذه الوحدات إلى أكثر من 2000 وحدة استيطانية أخرى في الضفة الغربية المحتلة قالت مصادر في وزارة الدفاع في آب إنه سيتم المضي قدماً في بنائها.

ويأتي هذا البيان بعد عدة أيام من إعلان مستوطنين بناء 31 وحدة استيطانية جديدة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية التي احتلتها إسرائيل بما فيها القدس الشرقية في العام 1967.