أعادت حركة «حماس»، اليوم، انتخاب إسماعيل هنيّة رئيساً لمكتبها السياسي، لدورة ثانية، تمتدُّ من العام 2021 إلى العام 2025. كذلك، جرى انتخاب صالح العاروري نائباً له.
وفاز هنيّة، وفق مصادر «الأخبار»، برئاسة المكتب السياسي لدورة ثانية، بعد حصوله على أغلبية أصوات «مجلس الشورى العام»، وذلك بعد اعتذار رئيس المكتب السياسي السابق، خالد مشعل، عن عدم الترشح لموقع رئاسة المكتب السياسي.

وأفادت مصادر «الأخبار» بأن انتخابات رئاسة المكتب السياسي قد حصلت اليوم، بعد انعقاد «مجلس الشورى العام» الجديد، للمرّة الأولى، واستكمال جميع الساحات انتخاباتها الداخلية.

وأوضحت مصادر «الأخبار» أن هذه هي المرة الأخيرة التي يَحقُّ فيها لهنيّة تولّي رئاسة المكتب السياسي، وفقاً للنظام الداخلي لـ«حماس».

وحول برنامج عمل هنية خلال الفترة المقبلة، قال مصدر مطلع لـ«الأخبار»، إنه «سيستكمل ما بدأه خلال الدورة السابقة، تحديداً لناحية تطوير العلاقة مع إيران ومحور المقاومة».

وكانت الانتخابات الداخلية، التي تجري كل 4 سنوات، قد أسفرت عن انتخاب خالد مشعل رئيساً لإقليم الخارج، وموسى أبو مرزوق نائباً له، وصالح العاروري رئيساً لإقليم الضفة الغربية، وزاهر جبارين نائباً له، ويحيى السنوار رئيساً لإقليم قطاع غزة، وخليل الحيّة نائباً له.