كشفت «القناة 12» الإسرائيلية، اليوم، عن أن «حركة حماس قدمت مقترحاً إلى إسرائيل، بوساطة مصرية، يتعلّق بتبادل أسرى على مرحلتين».
ووفقاً لما نقلته القناة عن مصدر فلسطيني لم تكشف عن هويته، ولكنه على صلة بالقضية، فإن «الاقتراح يتضمن مرحلتين؛ حيث تفرج حماس في المرحلة الأولى عن الإسرائيليين هشام السيد وأفرا منغستو، إلى جانب تقديم معلومات عن الجنديين الإسرائيليين اللذين تحتجزهما»، واللذين قُتلا أثناء العدوان على غزة عام 2014 وفق ترجيحات العدو.

وفي المرحلة الثانية، تجري مفاوضات حول الإفراج عن الجنديين مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين، وفي مقدمتهم الأسير مروان البرغوثي.

وبحسب التفاصيل، فإن «حماس» نقلت المقترح إلى مصر، التي نقلته بدورها إلى إسرائيل «التي لم ترد على هذا الاقتراح حتى الآن»، إضافة إلى أن «حماس اقترحت استعراض توثيق حول الجنديين الإسرائيليين، هدار غولدين وشاؤول أورون، فقط بعد تنفيذ المرحلة الأولى».

وبحسب القناة، فإن «حماس تطالب بأن تفرج إسرائيل عن 800 أسير فلسطيني وجميع الأسيرات و300 جثمان لشهداء فلسطينيين». وأضافت أن «المفاوضات بين إسرائيل وحماس، بوساطة مصرية، متواصلة منذ انتهاء العدوان على غزة، في أيار الماضي».


اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا