كشفت مصادر غربية مطّلعة على محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، طلب من الإدارة الأميركية مهلة يومين إلى ثلاثة أيام لإنهاء عمليته العسكرية في قطاع غزة.وأضافت المصادر الغربية لوكالة الأناضول، أن الأميركيين طلبوا من نتنياهو يومي الأحد والإثنين، إنهاء عدوانه على غزة، فردّ أنه ما زال بحاجة إلى يومين إلى ثلاثة لاستكمال تنفيذ الجيش الإسرائيلي ضرب أهدافه في القطاع.
ولم تستطع تلك المصادر التأكيد ما إن كان ذلك يعني أن العدوان الإسرائيلي على غزة سيتوقف الأربعاء أو الخميس، أم في وقت آخر.
فيما قال المراسل السياسي في موقع «واللا» الإخباري الإسرائيلي، باراك رافيد، لقناة «سي إن إن» الأميركية اليوم، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين «إنهم بحاجة إلى 24-48 ساعة لإتمام العملية في غزة ثم سيتوقفون». وأضاف: «رسالة إدارة جو بايدن لإسرائيل، هي أن وقت العملية بدأ ينفد».
من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم، إن مصادر إسرائيلية مطّلعة على الاتصالات الجارية بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، أكدت أن «بوادر تفاؤل بدأت تلوح في الأفق حول احتمال إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة».
وأشارت تلك المصادر بهذا الخصوص، إلى أن «اتصالات أولية تُجرى حالياً لتحقيق هذا الهدف»، غير أن الهيئة استدركت أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي «ينفي ذلك».
واستبعد وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس، في حديثه لهيئة البث الإسرائيلية، اليوم، احتمال إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة في الأيام القريبة.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا