تجاوز عدد شهداء القصف المتواصل على المدنيّين في قطاع غزة، اليوم، الـ 200، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 1300.
وكان جيش العدو الإسرائيلي قد استهدف الطوابق العلوية لمبنى غازي الشوا، في حيّ الرمال الشمالي، ما أسفر عن استشهاد اثنين، هما رجل وطفلة، وجرح آخرين. ووفق ما نقلت وكالة «الأناضول» عن شهود عيان، كانت عائلة أبو داير، تتناول طعام الغداء في ساحة تقع داخل منزلهم، حينما انهارت عليهم أنقاض الشقق السكنية، التي قصفتها طائرات العدو الإسرائيلي. وأيضاً، استهدف العدو الإسرائيلي مبنى المُهنّد، ودمّره بشكل كامل، ما ألحق أضراراً بالغة، في عشرات المنازل المحيطة به.

في تطور آخر، نعت «سرايا القدس» قائد «لواء الشمال»، حسام أبو هربيد «أبو عبيدة»، الذي استشهد، وفق بيان، «وهو في معركة سيف القدس، يتنقّل بين ميادين الجهاد وثغور المواجهة، ويتابع سير عمليات المقاومة في محافظة شمال قطاع غزة».

في المقابل، أعلنت المقاومة الفلسطينية، اليوم، أنها استهدفت «هرتزيليا» الواقعة في شمال تل أبيب، أسدود، عسقلان وبئر السبع. كذلك، استهدفت مستوطنات «كفار عزة»، «نتيفوت» و«كريات ملاخي». وأيضاً، ضربت قواعد ومواقع «كرم أبو سالم»، «إيمتاي»، «أفشلوم»، «نيرز عوز»، «مفتاحيم»، «رعيم»، «حتسور»، «حتسريم»، «تسليم»، التنصت 8200 «أوريم»، «يفتاح»، «مارس»، «إيرز»، «كيسوفيم» «نحال العوز» وإسناد «صوفا».

وفي تطور لافت، أعلنت «كتائب القسام» استهدافها بارجة إسرائيلية في مقابل شاطئ غزة، برشقة من الصواريخ.

ووفق موقع «القسام» الإلكتروني، بلغت حصيلة قتلى وجرحى العدو الإسرائيلي، حتى اليوم، 10 قتلى، بينهم ضابط في الجيش الإسرائيلي، و650 مصاباً. وأفاد موقع «القسّام»، أيضاً، بتضرّر أكثر من 100 مبنى، وتدمير عشرات المركبات، وتوقف الحركة في مطار «بن غوريون» الدولي.