قال رئيس حكومة العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال لقائه وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن كيانه «لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، لتحقيق رغبتها القاتلة في تدمير إسرائيل»، زاعما أن «إيران لا تزال تمثّل تهديداً لإسرائيل، بل وللعالم كله».
تصريحات نتنياهو جاءت بعد يوم على استهداف مجمع «الشهيد أحمدي روشن»، في مفاعل نطنز النووي، وتسريب الموساد معلومات عن مسؤوليته بتنفيذ الاعتداء. واعتبر نتنياهو، خلال كلمة له مع أوستن، أن «إيران تريد الوصول إلى أسلحة نووية وتواصل الدعوة إلى القضاء على دولة إسرائيل وتعمل من أجل ذلك».

وقال إنه «لا يوجد تهديد في الشرق الأوسط أكبر من التهديد القادم من إيران، التي تواصل دعم الإرهاب حول العالم، وتريد الوصول إلى أسلحة نووية، وتعمل من أجل هدف تدمير إسرائيل».

وأضاف «كلانا يدرك أهمية منع الحرب، وكلانا متفق على أن إيران ليست بحاجة إلى أسلحة نووية. لن أسمح لإيران بالوصول إلى قدرة نووية لتحقيق رغبتها القاتلة في تدمير إسرائيل. وسنواصل الدفاع عن أنفسنا».

من جانبه، كرر وزير الدفاع الأميركي اللازمة المعتادة أن «الإدارة الأميركية لديها التزام قوي تجاه إسرائيل والشعب الإسرائيلي. ولهذا كان من المهم بالنسبة إليّ اللقاء الوجاهي مع شخصيات بإسرائيل، فنحن نواجه تهديدات مختلفة في المنطقة».