أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل المستوطن (40 عاماً) الذي أصيب صباح اليوم، جراء عملية طعن وقعت في مجمع تجاري داخل مستوطنة «غوش عتصيون».أما منفذ العملية فهو فلسطيني من مدينة يطا في الخليل (17 سنة)، وقد أصيب إثر تنفيذه عملية الطعن برصاص أحد المستوطنين، ومن ثم اعتقل لدى حضور الجيش والشرطة إلى المكان.
وفي العملية، أصيب مستوطنان اثنان أحدهما في حالة حرجة وهو من أعلن عن مقتله في وقت لاحق، أما الفلسطيني فقد أطلق عليه النار مستوطن إسرائيلي آخر، قبل قدوم الشرطة وعناصر الأمن إلى المكان. ولم يعرف حتى اللحظة تفاصيل هوية المنفذ أو حالته.
وفي وقت سابق من اليوم، قال موقع «واللا» العبري، إن «مسعفة من نجمة داوود الحمراء كانت تتسوق في المجمع التجاري داخل المستوطنة القريبة من مدينة بيت لحم، وخلال تسوقها سمعت صراخاً وطلباً للنجدة. وإثر ذلك هبّت للمساعدة وإعطاء العلاج الأولي للمستوطن، الذي نقل بعد ذلك إلى مستشفى شعاريه تصيديق في القدس».
وبحسب الموقع، أيضاً، فقد تمكّن الشاب الفلسطيني من توجيه طعنات عدّة لمستوطن وإصابته بجروح خطيرة بالقسم العلوي من جسمه، فيما أصيب البعض بحالات هلع. وذلك قبل أن ينتشر جنود الاحتلال وشرطته بشكل كثيف في المنطقة.