أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، عن استشهاد محمد حجيلة (31 عاماً)، وإصابة آخر، إثر قصف نفّذته طائرة استطلاع إسرائيلية على موقع ترابط فيه مجموعة مقاومين، شرقي حي الشجاعية في القطاع المحاصر. كما أكّد ذلك، مدير قسم الطوارئ في «مجمع الشفاء الطبي»، أيمن السحباني، منوهاً إلى أن أصابة الشاب الآخر متوسطة الخطورة.
يأتي ذلك بعد وقت قصير على شن طائرات حربية إسرائيلية، الليلة الماضية، سلسلة من الغارات على أكثر من منطقة في القطاع، بادعاء «الرّد على تفجير عبوة ناسفة استهدفت جرافة عسكرية قرب السياج الشائك أمس».
وقد ذكرت صحيفة «يدعوت أحرونوت» أن طائرة حربية تعرّضت لإطلاق نيران رشاشة عقب تنفيذها الهجوم، غير أن ذلك لم يتسبب في تضررها أو في وقوع إصابات، ولا تزال سماء القطاع تشهد حركة كثيفة لطائرات الاستطلاع المعادية.
وفي السياق، قال المتحدث باسم جيش العدو إن « الطائرة التي قصفت في قطاع غزة تعرضت لنيران رشاشة»، من قبل مجموعة من المقاومين الفلسطينيين. وبالرغم من أنها لم تتضرّر، إلا ان صفارات الإنذار سُمعت في أكثر من مستوطنة في غلاف غزة، محملاً المسؤولية الكاملة لحركة «حماس».
إلى ذلك، ذكرت الصحيفة أن صفارة الإنذار دوّت في «المجلس الإقليبمي شاعار هنيغيف، وسدوت هنيغف، بعد مرور ساعة على القصف الإسرائيلي للقطاع، وذلك بسبب النيران الرشاشة التي أطلقت باتجاه الطائرة الإسرائيلية».