خير الدين و«سيدركوم»

ورد في «الأخبار» (26/9/2011) في الصفحة 11 تحت عنوان «الجيل الثالث أصبح أمراً واقعاً» يفيد بأن وزير الدولة الأستاذ مروان خير الدين يملك أكثرية أسهم شركة «سيدركوم». لذلك، يؤكد الوزير خير الدين أنه لا يملك أية أسهم في رأس مال شركة سيدركوم.
بكل تحفظ واحترام
وزير الدولة مروان خير الدين

المحرّر
في ضوء هذا التوضيح يجوز السؤال عن الصفة التي تُخوّل وزير الدولة رئيس مجلس إدارة/ المدير العام لبنك الموارد، مروان خير الدين، التفاوض مع وزير الاتصالات باسم شركة «سيدركوم» في موضوع دعاوى هذه الشركة على الدولة اللبنانية.

■ ■ ■

توضيح

في عددها الصادر يوم 10 تشرين الأول، نشرت «الأخبار» تحت عنوان «تطوير اللبنانية بين ليلة وضحاها» حول المؤتمر السنوي الثاني للشباب الذي عقده «التحالف الوطني التقدمي» في التاسع من تشرين الأول في فندق السفير. وقد ورد في الخبر المذكور أن «التحالف الوطني التقدمي» يضم الحزب الشيوعي وحركة الشعب والتنظيم الشعبي الناصري. والحقيقة أن التحالف يضم قوى حزبية وجمعيات وناشطين، لكن الحزب الشيوعي والتنظيم الشعبي الناصري ليسا عضوين في التحالف.
«التحالف الوطني التقدمي»

■ ■ ■

كتاب التاريخ القديم أجدى

تعليقاً على ما نشرته «الأخبار» (10/11/2011) تحت عنوان «نزاع 1860 أكثر من لعبة كلّة»، نقول إن المواطن الذي يطالع هذا النقاش حول مرحلة من تاريخ لبنان لا يسعه إلا القول ان ما يطالعنا من طروحات «علمية» و«علمانية» إنما يغذي النعرات الطائفية، وآخرها اقتراح أن تنتخب كل طائفة نوابها. ويصر المواطن الحريص على الدولة على أن كتاب التاريخ القديم مقبول ويحافظ على العيش المشترك، ويرى أن في الدراسات الحديثة إسقاطات معاصرة على مرحلة لم تعرف كل هذا التعقيد.