منيمنة لا يتدخّل!

نشرت جريدة «الأخبار» في عددها الصادر بتاريخ الخميس 17/3/2011، خبراً بعنوان «منيمنة يتدخّل في رابطة الثانوي»، يشير مضمونه إلى أن معالي وزير التربية والتعليم الدكتور حسن منيمنة «سيعيد إجراء انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نظراً إلى ما شهدته من تزوير».
إنّ المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي يهمّه إيضاح الآتي:
«إنّ هذا الخبر مختلق من أساسه وعارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً ولا يمتّ إلى الحقيقة بصلة من قريب أو من بعيد. وإن معالي الوزير لم يكن له أيّ تدخّل أو تأثير في انتخابات رابطة أساتذة التعليم الثانوي، ولن يفعل في المستقبل، وإنّ رئيس الرابطة والقائمين عليها يعرفون ذلك.
إنّ المكتب الإعلامي في وزارة التربية يتمنّى على المسؤولين في جريدة الأخبار استقاء المعلومات من مصادرها ومراجعة الوزير أو الوزارة في حال الحاجة إلى الإيضاح حول أي خبر مدسوس أو مختلق مثل هذا الخبر، ويأمل أن ينشر هذا التوضيح في المكان عينه حرصاً على حق الوزارة في الرد والتصحيح.

«الأخبار»: يهمّ «الأخبار» أن تؤكّد أنّ الخبر ليس مختلقاً وكلام منيمنة في الاحتفال عليه شهود. لكن حسناً فَعَل الوزير إذ استدرك أنّ النظام الداخلي لرابطة أساتذة التعليم الثانوي هو الذي يحكم عملها لا التدخلات السياسية والشخصية في الانتخابات النقابية، وتحديداً في مكتب فرع بيروت، وتجنيد أقطاب في الوزارة لهذه الغاية. كذلك فإنّ سحب منيمنة كلامه من التداول هو بمثابة اعتراف بنقابية هذا الإطار الذي ليس له، كسياسي، أي علاقة بآليات عمله، لا من قريب ولا من بعيد.

■ ■ ■

نفايات الشرحبيل


المشهد باختصار: طرقات تبدو من بين الحفر والكتل... الإنارة غائبة... وحديثًا تلال من النفايات تحاصرنا... هذه حال منطقة الشرحبيل التي تتشارك مع جيرانها في أزمة تكدّس النفايات.
هل مسؤوليتنا تقتضي أن نتفرّغ لحلّ الخلاف بين بلدية صيدا والبلديات المجاورة حتى ترتفع القمامة من شوارعنا؟ أم أن ندخل في سجال سياسي لن يرفع عنا الأذى؟
وأمس، طالعنا بيان البلدية مذكّراً بدفع الرسوم المستحقة، وإلا فالأمر عند معاليكم معروف.
في ظلّ حكومة تصريف الأعمال، نطالب وزير الداخلية بالتدخّل السريع لحلّ مشكلة النفايات في عدد من البلدات والقرى المجاورة لمدينة صيدا.
إيمان حنينة
(من سكان منطقة الشرحبيل ــ بلديّة بقسطا)