«المدى»: ملتزمة مقاطعة البضائع الإسرائيلية

نشرت جريدتكم الموقرة في عددها رقم 1770 الصادر بتاريخ 30 تموز 2012 تقريراً للزميل بسام القنطار على الصفحة الأولى تحت عنوان «تقنيات الليزر الإسرائيلي تجتاح أجسادنا»، ذكر فيه إذاعة «صوت المدى» بما حرفيته: «وتحظى شركة «ميديكا» بتغطية إعلامية لافتة لمنتجاتها الإسرائيلية الصنع في العديد من وسائل الإعلام اللبنانية، بينها تلفزيون MTV وإذاعة صوت المدى. ولقد بادرت الأخيرة إلى التجاوب مع كتاب أرسلته حملة المقاطعة، وتعهدت أنها ستوقف بث إعلانات من وكلاء هذه المنتجات».
إن إذاعة «صوت المدى» يهمها أن تؤكد الآتي:
أولاً: إنها، وإذ تتلقى طلبات المعلنين عبر شركة الإعلانات التي تتعامل معها، لم تكن على دراية بمصدر منتجات شركة «ميديكا».
ثانياً: إنها بادرت إلى وقف بث إعلانات شركة «ميديكا» في 6 نيسان 2012، أي منذ أربعة أشهر، فور تلقيها رسالة بريدية من «حملة مقاطعة داعمي إسرائيل _ لبنان» تكشف فيها أن مصدر المنتجات إسرائيلي.
ثالثاً: إن الإذاعة ملتزمة مقاطعة البضائع الإسرائيلية وداعمة لحملة رفض التطبيع مع العدو الإسرائيلي على المستويات كافة.
نائبة المدير العام
رانيا أبي نادر

■ ■ ■

القوات: حبيش ليس وحيداً

رداً على ما ورد في جريدتكم الغراء في تقرير الصحافي غسان سعود بتاريخ 28 تموز 2012 ص 4، يهم مكتب القوات اللبنانية في القبيات أن يوضح ما يأتي:
انتخابات بلدية القبيات 2010 لم يخضها النائب هادي حبيش وحيداً في وجه خصومه، بل كان هناك تحالف مع حزب القوات اللبنانية وقوى 14 آذار.
بُني التحالف على اتفاق واضح بتقاسم رئاسة البلدية مناصفة. وذلك بأن يتولى السيد عبدو عبدو الرئاسة للسنوات الثلاث الأولى، ومرشح القوات اللبنانية للسنوات الثلاث الباقية.
رئيس مكتب القوات اللبنانية في القبيات
د. إيلي الزريبي


■ ■ ■

حواط يوضح

ورد في جريدتكم الغراء بتاريخ 27 تموز 2012 خبر في الصفحة 5 تحت عنوان: «علم وخبر» «مصالحة حواط». إن الخبر الوارد في هذه الصفحة عارٍ من الصحة، علماً بأنه تربطني علاقة اجتماعية جيدة مع كافة نواب منطقة جبيل وشخصياتها، وإن أحداً لم يتصل بي طالباً بطاقات لمهرجانات بيبلوس الدولية، علماً بأن بلدية جبيل لا تتعاطى بأمور بطاقات مهرجانات بيبلوس لأن للمهرجانات لجنة خاصة بها.
رئيس بلدية جبيل _ بيبلوس
زياد الحواط