انسحاب الأعور
نقلت جريدتكم أمس في خانة «علم وخبر» انسحاب النائب فادي الأعور من حفل تدشين المركز الاجتماعي في حمانا. الخبر المنشور عارٍ من الصحة. فقد انسحب السيد الأعور لأن عريف الاحتفال لم يأتِ سهواً على ذكر تبرّع سابق لمؤسسة بشير الأعور الإنسانية، إضافة إلى انزعاجه من الجو العام للاحتفال. ولم يكن دورنا في هذا اللقاء سوى صلة الوصل بين لجنة المركز والصديقة ليلى الصلح حمادة، من دون التدخل في التعريف ولا في التنظيم ولا الكلمات. وقد استمر حفل التدشين بشكل طبيعي وهادئ من دون أي مشادة كلامية.
نبيل كامل مزهر

■ ■ ■

تمنٍّ

توضيحاً لما ورد في «الأخبار» (25/7/2012) على لسان النائب وليد جنبلاط في ما يتعلق بموضوع استيلاء أحد العمال المياومين على إحدى محطات التحويل التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان في الضاحية بقدرة 3 ميغاوات وعلى احتلال مرفق عام، يهم لجنة المتابعة لعمال المتعهد وجباة الإكراء أن توضح أن ليس هناك أي احتلال لأي مرفق من مرافق الدولة، وخاصة مؤسسة كهرباء لبنان، بل هناك اعتصام سلمي حضاري عمالي عابر للطوائف في حرم مؤسسة كهرباء لبنان مستمر منذ أكثر من 84 يوماً. أما بالنسبة لاستيلاء أحد العمال على محطة التحويل في الضاحية، فهذا خبر عارٍ من الصحة، إذ لا توجد محطات بقدرة 3 م.ف.أ. بل هناك 3 محطات تغذي الضاحية وهي: محطة الحرج بقوة 180 م.ف.أ، محطة المطار بقوة 120 م.ف.أ، ومحطة الشويفات بقوة 60 م.ف.أ.
ومعظم الفنيين الذين يعملون في هذه المحطات من ملاك المؤسسة. لذلك نتمنى على سعادة النائب جنبلاط التأكد من معلوماته قبل التصريح بها، خصوصاً أنه كان من أوائل المدافعين عن قضيتنا.
لجنة المتابعة لعمال المتعهد وجباة الإكراء