لا خطف في سجن زحلة
نشرت صحيفتكم الغراء في العدد 2093 الصادر بتاريخ 2/9/2013 في الصفحة 14، مقالاً بعنوان «سجناء يخطفون سجيناً في سجن زحلة» وفيه نقلاً عن موقوف أخلي سبيله أخيراً أن عدداً من السجناء أقدموا على خطف زميل لهم نتيجة خلاف حصل قبل يومين من عملية الخطف بين نزلاء من آل زعيتر وآخرين من آل حمية، تخلله تضارب وتبادل للشتائم، وأن عملية الخطف استمرت لمدة 24 ساعة ولم تنته إلا بعد مفاوضات جرت بين إدارة السجن والسجناء. كذلك تضمن المقال أن أحد ضباط السجن تلقى تهديداً على هاتفه من أحد السجناء، وأن سجيناً يدعى ط.ح.ح. أقدم على توجيه رسالة تهديد الى قاضي التحقيق مع الرتيب المكلّف بسوقه إلى قصر عدل زحلة إذا لم يسرع القاضي في محاكمته، إضافة الى أن سجيناً....
يهم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن تنفي جملةً وتفصيلاً ما ورد في المقال وتوضيح ما يأتي:
أولاً: لم يحصل يوماً أي عملية خطف لسجين من قبل سجناء داخل السجن، ولا توجد أي خلافات بهذا الحجم بين السجناء، وإن أي شجار يحصل بين السجناء يتم اتخاذ التدابير القانونية بشأنه، وفقاً للنظام الداخلي للسجون.
ثانياً: أشار المقال إلى أن سجيناً يدعى ط.ح.ح. أقدم على تهديد قاضي التحقيق، مع العلم بأنه من خلال مراجعة قيود السجن تبين أنه لم يدخل سابقاً إلى السجن أي شخص تتطابق أحرف اسمه الثلاثي مع هذه الأحرف ولا يوجد حالياً أي سجين بهذا الاسم.
ثالثاً: لم يتلقّ إطلاقاً أيّ من ضباط السجن تهديداً على هاتفه الخلوي من أي سجين.
رئيس شعبة العلاقات العامة
المقدم جوزف مسلم