وساطة شربل

تعليقاً على ما أوردته جريدتكم الغرّاء «الأخبار »، في عددها الصادر بتاريخ الثلاثاء ٥ نيسان الجاري في زاوية علم وخبر، ينفي المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل جملةً وتفصيلاً ما نُسب إليه من أنه استمهل أحد مشايخ السلفيين، طالباً منه التهدئة كشرط لإخلاء سبيل الشيخ حسن الصخري.

ويوضح أن الشيخ الصخري الذي أوقفته دورية من استخبارات الجيش اللبناني، أُخلي سبيله من دوت تدخّل، وأن الأجهزة الأمنية كانت صارمة في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع أي تصعيد أو أي خلل أمني.
المكتب الإعلامي
لوزير الداخلية والبلديات
العميد مروان شربل

■ ■ ■

محكمة

نشرت صحيفتكم في الصفحة الأولى والثانية بتاريخ 10 نيسان 2013 خبراً تحت عنوان المحكمة تترنح تضمن اسم بول نبيل أبو جودة مع كامل هويته الشخصية بصفته من المشاركين في الشهود السريين للمحكمة الدولية. ولما كان هذا الموضوع عارياً من الصحة جملةً وتفصيلاً، فإنني أنفي نفياً قاطعاً صلتي بالموضوع، لا من قريب ولا من بعيد، ولا علم لي به، فإنني أتقدم من صحيفتكم نشر خبر النفي، وأحتفظ بحقي الشخصي في هذا الموضوع وفق الأصول القانونية.
بول نبيل أبو جودة

■ ■ ■

مخطوفو نيجيريا

نشرت صحيفتكم الغراء بتاريخ 25/03/2013 مقالاً بعنوان «الأسير يتوسط لتحرير مخطوفي نيجيريا؟»، وفيه تتساءل الكاتبة أمال خليل: «من هو فريد الدكان»، مشككة في العمل الذي أقوم به في ملف مخطوفي نيجيريا.
بناءً عليه، يهمني أن أؤكد أنني أعمل جاهداً لحل القضية بعيداً عن الأضواء بفعل العلاقة كإعلامي مع إمام مسجد بلال بن رباح في صيدا الشيخ أحمد الأسير أولاً، وتكليف الأهالي ثانياً. وأشير أيضاً إلى أن سبب الغموض الإعلامي في الملف هو مدى حساسيته ودقته.
فريد الدكان