الكتائب تنفي
أوردت «الأخبار» أمس كلاماً منسوباً الى «مصادر تيار المستقبل يتعلق بموقف حزب الكتائب من الانتخابات النيابية المقبلة». يهمّنا الاشارة الى ان موقف الحزب من ملف الانتخابات واحد ومعروف وهو رفض التمديد والتشديد على اجراء الانتخابات في موعدها. أما في شأن ما قيل عن تمويل العملية الانتخابية فهو كلام مردود أصلاً ولا يليق بمروّجيه.

فحزب الكتائب، يخوض منذ أكثر من نصف قرن، وبنجاح، معارك انتخابية في كل لبنان. ولم يعوّل يوماً إلا على قدراته الذاتية ودعم الحزبيين والمناصرين له وثقتهم بتاريخه ومواقفه. وتعوّد على الدوام ان يكون حراً في قراره، ولا همّ عنده إلا خدمة لبنان وكرامة شعبه.
حزب الكتائب اللبنانية



■ ■ ■


الحَلّ في مأكل السّاسة

باتت الأمور في لبنان واضحة: طاقم سياسي لا يرحم، فيما ضاعت كلّ الأصوات المنادية برفع أيدي السياسيين عن البلاد والعباد، وباءت كلّ الجهود بالفشل. فما هو الحلّ؟
إن كان لا بدّ من قبول التعايش مع هذا الطاقم، ومع انقطاع الرجاء من إمكانية صلاحه، يبقى حلّ وحيد يتجاوز الأطر المذهبيّة، ويتخطى أدوار الأبواق الإعلامية التي تتلاعب بالعقول وتلمّع صورة المسؤولين.
عندما كانت هناك حَميّة لدى العرب، كانت لحوم الجمال واحدة من أهمّ مصادر الغذاء. وقد ثبت ان هناك تناضحاً جينياً بين الآكل والمأكول. كما ان هناك انعكاسات خَلقية وخُلقية لنوعيّة المأكل والمشرب على الإنسان. لذا يمكن ان نُجري تقييما لنوعيّة المأكل لدى السّاسة، والبداية مع البندق الذي يحتوي على فوائد غذائية هائلة، تتيح للإنسان أن ينال مراده، من دون مبالاة بالطريقة والكيفية، ويصل أحدهم إلى مرحلة يعطي فيها دروسا لميكيافيل في الوصولية والأنانية. وبعد لحوم الجمال التي ينبغي ان يكثر من تناولها المسؤولون، على أمل ان يقلعوا عن تلقي الهبات الدولية؛ وبعد ثمار البندق التي يجب منعها على أمل تخفيف الأنانية والوصولية لديهم. هناك مسؤولون يتبوّأون مناصب تستوجب الحزم والجرأة، مثل وزارتي الدفاع والداخلية، وشاغلوها يمنع عليهم تناول الأجبان، لأن الجبن نقيض الشجاعة، والضرب بيد من حديد يستوجب شجاعة لم نلمسها في أكثر من محطة فاصلة في تاريخنا. وختاما، مع الخسّ، إذ تبقى مشكلة الخِسّة والدناءة لدى الساسة مشكلة المشاكل، يحسبون «التفلات» على وجوههم مطرا، ويعتبرون البندورة التي تقذف بها سياراتهم واحدة من أوجه التعبير عن ابتهاج المحكومين بهم.
وليد المحبّ
رئيس جمعية «صون حق التعبير»