وزارة الأشغال توضح
أوضح المكتب الإعلامي لوزارة الأشغال أن ما نُشر في «الأخبار» (27/6/2014) على الصفحة الأولى بعنوان «غازي الأشغال العامة» يوحي وكأن هناك قضية مخالفة للقانون نفّذها وزير الأشغال، متجاوزاً الأصول المتبعة وتقدير المصلحة العامة.

لذلك، يؤكد المكتب الإعلامي التزام الوزير القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء لجهة تلزيم الأشغال بالوسائل المعتمدة التي حققت وفراً أكيداً للمال العام لاعتمادها ما طلبه التفتيش المركزي في تقريره لجهة التلزيم عبر التنزيل المئوي عن سعر الإدارة، وهذا ما ينطبق على طريق المدينة الرياضية ــــ المطار، والمشاريع التي ورد ذكرها أنها أعطيت لمتعهدين محظيين، حيث يهمّ المكتب التوضيح أن لا محظيين ولا متعهدين معتمدين من جهات سياسية أو مناطقية في حساب الوزارة وعملها.
المكتب الإعلامي
لوزارة الأشغال العامة والنقل



■ ■ ■


«تمرد قطر»

تعليقاً على ما نشرته الأخبار» (٣٠ حزيران ٢٠١٤) تحت عنوان «تمرّد قطر: الانطلاق من الدوحة بعد عام»، اختُرِعت أسطورة «تمرّد» المصريّة، وكرِّس فتاها «المعجزة»، وجلست دوائر المخابرات تتفرّج على صنيعها مسوّقاً في الإعلام بألوانه.
واليوم «تمرّد قطر» وبركاكة بالغة (لكنّها ركاكة لا تجد من يفنّدها في الإعلام «الجادّ») تقلّد الكائن المسخ! لا تجد من يفنّدها، والأدهى تجد من يروّج لها!
لا داعي للشرح الطويل، تكفي العبارة التالية الّتي فاه بها «المنسّق» الأسطورة رقم 2 في السياق التالي: «وفي وصفه رؤية «تمرّد» إلى المملكة السعوديّة علّق: «هي كالأمّ بالنسبة إلينا، ونعتزّ بالعلاقات معها وأن تبقى متميّزة كما كانت من قبل».
هيفاء ذياب