وزير السياحة: لا احتكاراتتعليقاً على ما ورد في «الأخبار»، أمس (11/11/2021)، بعنوان: «بجنونك بحبّك تثير جنون مكاتب السفر»، نؤكد أن وزارة السياحة اتفقت مع نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان وشركة طيران الشرق الأوسط على تنسيق «الرزم السياحية الشتوية» التي أطلقتها منذ أسبوع من السرايا الحكومية.
وكان وزير السياحة وليد نصّار قد طلب من النقابة والنقيب جان عبود فتح المجال أمام الوكالات السياحية Tour Operators المرخّصة والقانونية كافة، والتي تقوم بتنظيم رحلات سياحية، من دون استثناءات أو تمييز للمشاركة في الرزم. وكذلك للفنادق وبيوت الضيافة المرخّصة في الوزارة الحقّ بالتسجيل والمشاركة فيها، علماً بأنّ هذه الوكالات هي المعنيّة بالاستفادة من الرزم وتسويقها، وليس مكاتب السفر والسياحة التي تقوم ببيع تذاكر السفر، حيث على من يريد الاستفادة من المواطنين اللبنانيين والأجانب شراء الرزمة كاملة، وليس شراء تذكرة السفر.
وعليه، يكرّر الوزير دعوته للنقابة وللنقيب عبود بإعطاء الموافقة لكل الوكالات والمؤسسات والفنادق المعنيّة التي ترغب في المشاركة، ويستغرب ما ذُكر عن عدم ردّه على عدد من الاتصالات المتكرّرة من كاتبة المقال، وهو المعروف عنه ردّه وتجاوبه مع كل الاتصالات التي ترده يومياً.
المكتب الإعلامي لوزير السياحة
المهندس وليد نصّار

ردّ المحرّر
«الأخبار» تنشر ردّ وزير السياحة كما جاءها، لكنّها تؤكّد أن كاتبة التحقيق حاولت الاتصال بالوزير هاتفياً وعبر رسائل «واتساب» من دون أن تلقى ردّاً.