رغم أنها لم تنطلق بالبثّ بعد، إلا أن قناة «المشهد» تعلن كل فترة عن مشاريعها الاعلامية. فقد قرر القائمون على المحطة التي تتخذ من الامارات العربية المتحدة مركزاً لها، تأجيل إطلاقها للاسابيع المقبلة ريثما تنتهي مباريات «المونديال» التي ستنطلق الاحد المقبل في قطر.قبل أكثر من عام، أعلن المدير العام لـ «المشهد» طوني خليفة عن إنطلاق التحضير للشاشة الصغيرة والمنصة الرقمية، لكن لغاية اليوم لم تبصر النور بعد.
في هذا السياق، وقّع خليفة أخيراً إتفاقية مع «أكاديمية الإعلام الجديد»، تنصّ على عرض الموسم الثالث من برنامج «الدحيح» الذي يقدمه صانع المحتوى المصري أحمد الغندور على شاشة «المشهد» وصفحاتها على السوشال ميديا. وكشف خليفة أن الاتفاقية مع «أكاديمية الإعلام الجديد»، تنصّ على مشاهدة حلقات الموسمين الأول والثاني من «الدحيح» على «المشهد». كما سيتمكن الجمهور العربي من حضور الحلقات الجديدة قبل أسبوع من عرضها على يوتيوب.
اللافت أن «الدحيح» سبق أن عرض على شبكة AJ+ وتم توقيف بثه عام 2020 إثر الازمة الاقتصادية التي مرّت الشبكة القطرية.
يعتبر «الدحيح» من أشهر البرامج المعرفية ويتمّ تقديمه في إطار تثقيفي ترفيهي مرح، ويحقق أرقام مشاهدة وإستماع عالية. ويقدّم «الدحيح» شرحاً عن مفاهيم علمية وحقائق تاريخية، ونظريات فلسفية وأدبية بأسلوب بسيط.