قبل أشهر طويلة، لم يتلق الصحافيون في لبنان أيّ دعوة لحضور إطلاق برامج جديدة تعرض على الشاشة الصغيرة. فقد أدّت جائحة كورونا إلى تجميد النشاطات الإعلامية، التي اقتصرت على إطلاق العديد من المشاريع التلفزيونية من دون أيّ احتفاليات. كذلك، لعبت الأزمة المالية التي تعاني منها الشاشات المحلية، دوراً في إلغاء جميع المؤتمرات التي كانت تقام للبرمجات الجديدة. حتى أنّ وسائل الإعلام في لبنان، باتت تتكل على برمجة خفيفة لا تتعدّى محتوياتها أصابع اليد الواحدة.

لكن يبدو أنّ الوضع في «التلفزيون العربي 2» القطري سيختلف في الأيام القليلة المقبلة. إذ قرّر القائمون عليه تحريك عجلة البرامج الخريفية لديهم ولو قليلاً، تزامناً مع انتقال فريق العمل من بيروت ولندن إلى الدوحة. فقد أعلن في بداية شهر أيلول (سبتمبر) الحالي أنّ إدارة «التلفزيون العربي» قررت تعزيز وجودها في العاصمة القطرية عبر نقل فريق عملها الأساسي إليها، بينما أبقت على مكاتب صغيرة في مختلف دول العالم.
في هذا السياق، أعلن «التلفزيون العربي 2» عن إقامة مؤتمر صحافي بعد غدٍ الأربعاء (18:00) في أحد فنادق بيروت للاحتفال بإطلاق الموسم الرابع من «طرب مع مروان» الذي يقدمه مروان خوري، على أن ينطلق عرض البرنامج الحواري الفني قريباً على الشاشة القطرية، ويشمل مجموعة مقابلات مع فنانين عرب وخليجيين.
يذكر أنّ «طرب مع مروان» صوّر في بيروت أخيراً، وتعوّل الشاشة القطرية عليه لأنّه يُضفي بعض الحركة على برمجتها الخريفية.