إسوة بـ «مدينة الاعلام» في دبي، أعلنت «المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» (SRMG)، أمس عن إفتتاح مقرّها الرئيس في مركز الملك عبدالله المالي «كافِد» (KAFD)، وهو المركز الجديد للأعمال والتجارة في الرياض. فمن المعروف أن المجموعة تضمّ أهمّ المؤسسات الاعلامية السعودية على رأسها شبكة mbc، و«العربية - الحدث»، و«الشرق للاخبار»، وصحيفة «الشرق الاوسط» ومجلتي «سيدتي» و«الجميلة» وغيرها. هكذا، أعلنت المجموعة في بيان لها أن الافتتاح «يعدّ نقطة البداية لخلق تجمّع إعلامي تقني يجمع أبرز شركات الإعلام والإبداع والتقنية وصناعة المحتوى في العاصمة السعودية».
وذكرت «المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» أن المقرّ الجديد سيضم جميع المنصّات المتنوعة التابعة للمجموعة تحت سقف واحد، بما فيها صحيفة «الشرق الأوسط»، وشبكة «الشرق» بمنصاتها، و«عرب نيوز»، «وإندبندنت عربية»، و«أرقام«، و«مانجا العربية»، ومجلتي «سيدتي» و«هي».
أكدت المجموعة أن المقرّ الجديد «سيشكّل نقطة انطلاق للتوسع العالمي لشبكة «الشرق» ومنصات «الشرق للأخبار» و«اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ»».
بهذه الخطوة، يكون السعوديون قد قرّروا تعزيز تواجد الاعلام في الرياض لتحويلها إلى واجهة إعلامية مهمة في الخليج. يأتي القرار بعد طلب ولي العهد محمد بن سلمان عودة موظفي mbc وجميع وسائل «المجموعة» من الامارات حيث مقرهم الاساسي.