أقام هاري دعوى قضائية على إحدى أكبر المجموعات الصحافية البريطانية، على ما أفاد ناطق باسم الأمير البريطاني وزوجته الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل المقيمين في كاليفورنيا لوكالة «فرانس برس».لم يعط الناطق أي تفاصيل إضافية، لكنّ وسائل إعلام بريطانية أشارت إلى أن الدعوى تستهدف مجموعة «أسوشييتد نيوزبيبرز» التي تصدر خصوصاً صحيفة «ديلي ميل» واسعة الانتشار.
ويتهم الأمير هاري صحيفة «ميل أون صنداي» (نسخة يوم الأحد من «ديلي ميل») بالتشهير في مقالة أكدت فيها أنه حاول إخفاء طلبه الحصول على حماية من الشرطة خلال زياراته إلى بريطانيا.
ويعيش الزوجان في شمال لوس أنجلوس، بعدما قرّرا الانسحاب من العائلة المالكة سنة 2019، ما حرمهما عملياً من الحق في حماية الشرطة على حساب المكلّفين البريطانيين. واقترح هاري تحمّل هذه النفقات خلال زياراته بريطانيا، وهو يطعن أمام القضاء حاليا بالرفض الصادر في هذا الإطار عن وزارة الداخلية التي اعتبرت أن توفير حماية أمنية من الشرطة «غير متوافر على أساس تمويل فردي».
وكان الزوجان أقاما أخيراً دعوى على منشورات عدة بتهمة المساس بخصوصية العائلة.
وفي كانون الأوّل (ديسمبر) الفائت، فازت ميغان ماركل بدعوى ضد «ميل أون صنداي» التي كانت قد نشرت رسالة كتبتها إلى والدها، ما دفعها إلى إعلان «الانتصار» على ما اعتبرته «الأذى» والكذب الذي يطالها من الصحافة.