تخطّت منصة «يوتيوب ميوزك» عتبة الـ 50 مليون مشترك، في مؤشر لنموها السريع وتقدّمها بذلك على كل من «سبوتيفاي» و«أمازون» و«آبل». وكانت حصّة «يوتيوب ميوزك» قد بلغت 8 في المئة، بعد حصّة الصينية «تنسنت» المقدّرة بـ 13 في المئة، وفق «ميديا ريسيرتش». في هذا الإطار، لفت المسؤول عن قسم الموسيقى في يوتيوب ليور كوهن تعليقاً على الخبر إلى أنّه «نشهد نموّاً لافتاً في بلدان مثل كوريا والهند واليابان وروسيا والبرازيل حيث الشغف كبير بالموسيقى». بدوره، مارك موليغن المحلّل لدى «ميديا ريسيرتش» علّق في مدوّنته بأنّ «يوتيوب ميوزك» سجّلت أداء لافتاً في القطاع في السنوات الأخيرة، محققة رواجاً في الكثير من الأسواق الناشئة وفي أوساط الفئات الشابة حول العالم».
ومعلوم أنّ «سبوتفياي» استحوذت في الربع الأول من العام على 32 في المئة من السوق العالمية للبثّ الموسيقي مقابل 16 في المئة لـ «آبل ميوزك» و13 في المئة لـ «أمازون».
وكان يوتيوب قد كشف في حزيران (يونيو) الماضي أنّه خصّص أكثر من 4 مليارات دولار لقطاع الموسيقى خلال الأشهر الاثني عشر الماضية. فيما شكلت منصة «يوتيوب ميوزك» في خدمة البثّ الموسيقي الأسرع نموّاً العام الماضي، مع ارتفاع عدد المشتركين فيها بنسبة 60 في المئة.