يستعد عملاق الإعلام الأسترالي روبرت مردوخ لإطلاق محطة تلفزيونية في بريطانيا، ستحمل اسم News UK TV، بعد الحصول على موافقة «هيئة تنظيم شؤون البث الإذاعي والتلفزيوني» (Ofcom).

لكن هذه القناة التي يفترض أن تبصر النور في الربيع المقبل لن تكون الوحيدة الجديدة على الساحة، إذ تزاحمها قناة GB News المدعومة من المذيع الاسكتلندي آندرو نيل. ويعتقد القائمون على هاتين المنصتين أنّ «هناك نقصاً في السوق للقنوات الإخبارية التلفزيونية ذات الميول اليمينية»، التي تستهدف البريطانيين الذين لا يحبون إنتاجات «هيئة الإذاعة البريطانية» (bbc).
في هذا السياق، نقلت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية عن عاملين في المحطتين أنّه من المقرر حالياً أن تكون News UK TV (يشرف عليها رئيس «فوكس نيوز» وCBS News سابقاً ديفيد رودز) خدمة مسائية فقط، على مدى أربع أو خمس ساعات تقريباً كلّ الليلة، فيما ستبدأ التشكيلة المقترحة ببرنامج سياسي في وقت مبكر من المساء، وبرنامج حواري سياسي يومي ونشرة إخبارية مسائية. كما تسعى هذه الشركة لأن تكون أساساً خدمة بثّ عبر الإنترنت.
في المقابل، حجزت GB News مساحة لها على منصات توزيع رئيسية من بينها Freeview، في الوقت الذي تتطلّع فيه إلى إنشاء قناة إخبارية على مدار الساعة مع فريقها الخاص من المراسلين في جميع أنحاء البلاد. ومن المقرر إطلاقها مطلع العام المقبل بقيادة رئيس قناة «سكاي نيوز أستراليا» السابق أنجيلوس فرانغوبولوس.