أعلنت محطة AMC التلفزيونية الأميركية المشفّرة، أمس الأربعاء، أنّ عرض مسلسل The Walking Dead الأميركي ينتهي سنة 2022 بعد موسم حادي عشر يمتد عامين ويشمل 24 حلقة. وتضاف حلقات الموسم الحادي عشر، إلى ستّ حلقات إضافية من الموسم العاشر تُعرض في 2021، بعدما تأخّر تصويرها بسبب تدابير مكافحة جائحة كورونا. لكنّ المحطة تعتزم تصوير مسلسل جديد «مشتقّ» من The Walking Dead، ويتمحور حول شخصيتي داريل ديكسون وكارول بيليتييه اللذين كانا بين الناجين من الكارثة التي حلت. ويتوقّع أن تعرض المحطة هذا العمل الجديد اعتباراً من سنة 2023، علماً بأنّها عرضت عام 2015 «اشتقاقاً» أوّل هو Fear the Walking Dead.
وتعمل AMC أيضاً على مشروع ثالث مكمّل لـ The Walking Dead سيحمل عنوان Tales of the Walking Dead، وسيتمحور بشكل أكثر تفصيلاً على بعض شخصيات المسلسل الأصلي.
تجدر الإشارة إلى أن The Walking Dead مقتبس من قصة مصورة، ويتناول مجموعة أشخاص هم الناجون الوحيدون من كارثة تسبب بها فيروس يحوّل الموتى إلى أموات أحياء يتغذون من البشر، وينقلون العدوى.
حقق المسلسل نجاحاً واسعاً منذ إطلاقه عام 2010، بلغ ذروته في الموسم الخامس الذي بلغ عدد مشاهدي حلقته الأولى رقما قياسياً هو 17.3 مليون مشاهد، وهو الأعلى لبرنامج غير رياضي في تاريخ التلفزيونات الأميركية المشفّرة.
بعدها، عانى العمل الدرامي تراجع الإقبال على التلفزيونات المشفّرة بفعل منافسة منصات البث التدفقي، حتى انخفض عدد مشاهدين للمرة الأولى إلى ما دون عتبة الملايين الثلاثة في آذار (مارس) الفائت.
يندرج هذا المسلسل ضمن عدد من النجاحات غير المسبوقة التي حققتها المحطة من خلال إطلاقها توالياً على مدى أربع سنوات مسلسلات Mad Men، وBreaking Bad، وThe Walking Dead.