قال مدير «هيئة الإذاعة البريطانية» المنتهية ولايته، طوني هول، إنّه يتعيّن على «بي بي سي» بذل مزيداً من الجهود على صعيد التنوّع في صفوفها.خلال كلمة افتراضية في إطار «مهرجان إدنبره الدولي للتلفزيون» في اسكتلندا، قال هول: «علينا استقطاب أشخاص مختلفين لديهم أفكار مختلفة ويأتون من آفاق منوّعة ولديهم آراء مختلفة حول الأمور المهمة». وأضاف «علينا أن نكون أيضاً مؤسسة تسمع وتتعلم من أخطائها»، وفق ما نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية».
علماً بأنّه سيخلف هول في هذا المنصب تيم ديفي الذي كان مديراً تنفيذياً للفرع التجاري «بي بي سي استديوز».
يأتي كلام هول بعدما كانت bbc قد أعلنت في حزيران (يونيو) الماضي تخصيص مئة مليون جنيه إسترليني (حوالى 111 مليون يورو) لبرامج تسعى إلى تمثيل أفضل للتنوع في المجتمع، بعد موجة التنديد التي أثارها مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد. وحددت المؤسسة البريطانية العريقة لنفسها هدفاً تحققه في غضون ثلاث سنوات يقوم على أن تشكل المواهب المنبثقة من أقليات 20 بالمئة من فرق البرنامج اعتباراً من نيسان (أبريل) 2021.
ودافع طوني هول كذلك عن إذاعات وتلفزيونيات الخدمة العامة، قائلاً إنّها «أساسية للديمقراطية، وتطلعنا وثقفنا».
وخلال فترة الإغلاق والحجر للجم انتشار فيروس كورونا، استقطبت «بي بي سي» على حدّ قوله «ملايين المستمعين والمشاهدين الباحثين عن معلومات موثوق بها في هذه المرحلة الصعبة»، مشدداً على أنه في آذار (مارس) 2020 استخدم 94 في المئة من البريطانيين استخدموا bbc.