على مدى ستة مواسم، قدّم الكوميدي الأميركي من أصول هندية حسن منهاج، منذ عام 2018، برنامج Patriot Act with Hasan Minhaj عبر «نتفليكس».لكن منهاج أعلن أخيراً أنّ مشواره مع منصة البث التدفقي الأميركية الشهيرة وصل إلى نهايته.
وكتب منهاج عبر تويتر أنّ برنامجه لن ينتج حلقات جديدة، مشيراً إلى سروره بالعمل مع «أفضل الكتّاب والمنتجين والباحثين وفناني الأنيمايشن»، قائلاً إنّ طفليه «وُلدا وترعرعا في ظل البرنامج»، شاكراً في الوقت نفسه المنصة والمشاهدين.
انطلق البرنامج الشهير في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2018، وقدّم 39 حلقة عُرضت آخرها في شهر حزيران (يونيو) 2020. وكان العمل التلفزيوني قد أثار جدلاً واسعاً عام 2019، حين حذفت «نتفليكس» إحدى حلقاته من السعودية بعدما اعتبرت «هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات» في المملكة أنّها «تخرق» قوانينها للجرائم الإلكترونية. وكانت الحلقة قد انتقد السعودية بعد اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول، ووجّه منهاج أسهمه يومها نحو ولي محمد بن سلمان، كما أنّه انتقد بشّدة الحرب التي يقودها على اليمن، وشكّك وسخر من مزاعمه حول زيادة سقف الحرية والانفتاح. وخلال العام نفسه، حصد Patriot Act with Hasan Minhaj جائزتي «بيبودي» و«إيمي».