أعلن منتجو المسرحية الغنائية «ديانا»، أمس الأربعاء، أنّه سيجري تصوير العمل الذي يتمحور حول الأميرة البريطانية الراحلة من دون جمهور تمهيداً لعرضه عبر منصة البث التدفقي الأميركية نتفليكس (لم يحدّد الموعد الرسمي بعد)، أوائل العام المقبل قبل بدء عرضها على الخشبة في «برودواي» في 25 أيار (مايو) 2021.

جرى التوصل إلى هذا الترتيب غير العادي لعرض المسرحية في ظل استمرار إغلاق مسارح «برودواي» بسبب جائحة كورونا.
وقال المنتجون في بيان: «لا يسعنا إلا أن نكون أكثر تحمساً لأننا سنستطيع أخيراً تقديم عرضنا أمام محبي المسرح في كل مكان». وأضاف: «ما من بديل لعروض المسرح المباشرة لكننا نتشرف بأن نكون جزءاً من المواد الترفيهية الممتازة التي تقدمها «نتفليكس» لمشتركيها على مستوى العالم».

تجسّد الممثلة الأميركية جينا دي وال دور الأميرة الراحلة على الخشبة
وكان من المفترض بدء عرض المسرحية في 31 آذار (مارس) آذار، لكن العرض الأوّل تأجّل مع إغلاق أبواب المسارح في «برودواي» للحد من انتشار الفيروس المستجد.
تحكي المسرحية قصة التودّد بين ديانا (تجسدّها على الخشبة الممثلة الأميركية جينا دي وال) والأمير البريطاني تشارلز وزواجهما الذي انتهى بالطلاق.
من جهتها، لفتت «رابطة حقوق الممثلين»، التي تضم ممثلين مسرحيين، إنّها أقرت خطة سلامة لجلسات التدريب وتسجيل المسرحية الغنائية. وجاء في بيان الرابطة أنّ الخطة تشمل إجراء فحوص دورية للكشف عن كورونا، وعزل الممثلين ومديري المسرح وتغيير أنظمة التهوية في الكواليس.